563.4 مليون دولار إجمالي استثماراتها في مصر.. وصول أول فوج سياحي من الصين ومخطط 13 رحلة بين الجانبين بدايةً من مارس 2023

الجمعة، 20 يناير 2023 10:00 م
563.4 مليون دولار إجمالي استثماراتها في مصر.. وصول أول فوج سياحي من الصين ومخطط 13 رحلة بين الجانبين بدايةً من مارس 2023
سامي بلتاجي

استقبل مطار القاهرة الدولي، الجمعة، 20 يناير 2022، أول فوج سياحي صيني، منذ بداية جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وسط احتفالية كبيرة باستئناف الأفواج السياحية الصينية إلى مصر.
 
وفي كلمة الفريق محمد عباس، وزير الطيران المدني، التي ألقاها بالإنابة عنه المهندس يحيى زكريا، رئيس الشركة القابضة مصر للطيران، خلال المؤتمر الصحفي، الذي انعقد على هامش الاحتفال، أكد على عمق العلاقات المصرية الصينية، في مختلف المجالات، وبخاصة مجال النقل الجوي، لما تمتلكاه، مصر والصين، من حضارتين عريقتين مليئة بالإنجازات؛ مشيراً الى تطوير منظومة المطارات والارتقاء بجودة الخدمات، لجذب مزيد من الحركة السياحية إلى مصر.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء.وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، كان قد ذكر أن 563.4 مليون دولار، إجمالي قيمة الاستثمارات الصينية، في مصر، خلال العام المالي 2021-2022، مقابل 485.2 مليون دولار، خلال العام المالي السابق عليه، بنسبة زيادة 16.1%.
 
وفي كلمة وزير الطيران المدني، المنوه عنها، أكد الوزير على ضرورة الارتقاء بالعلاقات نحو آفاق أرحب، وبخاصة في مجال الطيران؛ موضحاً أن مصر تتمتع بمقومات سياحية متميزة؛ لافتاً إلى أن مصر تتطلع إلى زيادة أعداد السائحين الصينيين إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية، وتحقيق علاقات شراكة متميزة، بين مصر والصين، في مجال النقل الجوي؛ كما تمت الإشارة إلى وجود طلبات من نحو 1200 شركة من شركات وكلاء السياحة والسفر الصينية، التي تطلب تنظيم رحلات سياحية إلى مصر؛ كما ستتم زيادة عدد الرحلات بين مصر والصين، اعتباراً من مارس 2023، إلى 13 رحلةً، منها 7 رحلات إلى جوانزو، و3 رحلات إلى بكين، و3 رحلات إلى هانزو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة