مباراة الأهلي والزمالك... القمة الـ 125الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل الفريقين

السبت، 21 يناير 2023 10:57 ص
مباراة الأهلي والزمالك... القمة الـ 125الموعد والقنوات الناقلة وتشكيل الفريقين
مباراة الاهلى والزمالك
ريهام عاطف

يستضيف استاد القاهرة الدولي اليوم السبت القمة الـ 125 بين فريقي الأهلي والزمالك ،ضمن الجولة 14 من الدوري المصري الممتاز.
ويحتل نادى الزمالك المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 26 نقطة، فيما يتصدر الأحمر الترتيب بـ31 نقطة فمن يحسم اللقاء.
مباراة الاهلي و الزمالك
مباراة الاهلي و الزمالك
موعد مباراة الأهلي والزمالك
ينطلق اللقاء بين الأهلي والزمالك على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي في تمام الثامنة والنصف بتوقيت القاهرة.
القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك
تُذاع مباراة القمة 125 بين الأهلي والزمالك في الجولة 14 من الدوري المصري حصريا على قناة أون تايم سبورت ، "ON TIME SPORTS 1" و"ON TIME SPORTS 2".
معلق مباراة الأهلي والزمالك
يقوم 4 من المعلقين بالتعليق علي مباراة الأهلي والزمالك ، حيث خصصت قنوات أون تايم سبورت مذيعين لكل قناة ناقلة للقاء وهي كالتالي:
يقوم بالتعليق علي مباراة الأهلي والزمالك علي قناة أون تايم سبورت 1، كلا من مدحت شلبي على الصوتية الأولى، وبلال علام على الصوتية الثانية.
أما القناة الثانية في الشبكة المصرية، فقد تم تعيين حاتم بطيشة على الصوتية الأولى، وأيمن الكاشف على القناة الصوتية الثانية.
قائمة الاهلي
قائمة الاهلي
غيابات الأهلي أما الزمالك 
العديد من الغيابات في صفوف النادي الأهلي قبل مباراة القمة 125 في الدوري المصري مع غريمة الزمالك،فيغيب محمود متولي للإيقاف بعد تراكم البطاقات الصفراء، ويستمر غياب أكرم توفيق لإصابته بقطع في الرباط الصليبي، كذلك مصطفى شوبير لإصابته بقطع في غضروف الركبة.
كذلك يفتقد الأهلي لخدمات كرم فؤاد للإصابة بالرباط الصليبي، والمدافع ياسر إبراهيم الذي أصيب في مباراة المصري، أما وضع عمرو السولية وحمدي فتحي وبرونو سافيو ومحمد عبد المنعم وبيرسي تاو فيبقى وضعهم تحت الشك.
تشكيل الأهلي أمام الزمالك 
يفكرالمدرب مارسيل كولر بالدفع  برامي ربيعة أو خالد عبد الفتاح في حال غياب عبد المنعم، ومروان عطية بدلاً من السولية في حال عدم لحاقه بمباراة الأهلي والزمالك، ويعتمد اللعب علي طريقة 4-2-3-1.
جاء تشكيل الأهلي كالتالي :
محمد الشناوي
علي معلول - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني
مروان عطية - أليو ديانغ
أحمد عبد القادر - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات
محمد شريف

غيابات الزمالك أمام الأهلي 
في القمة 125 بالدوري المصري الممتاز سجلت غيابات الزمالك أمام الأهلي ، 7 غيابات حيث يتواصل غياب محمود حمدي الونش للإصابة التي لحقت به مطلع الموسم في وتر الخلفية.
كما يغيب أيضًا السنغالي إبراهيما نداي لعدم جاهزيته لإصابته في أوتار منشأ العضلة الخلفية، بالاضافه الي غياب أحمد فتوح وعبد الله جمعة لعدم الجاهزية.
كما خرج الثلاثي محمد طارق وحسام أشرف ويوسف حسن عن قائمة الزمالك أمام الأهلي لأسبابٍ فنية.
تشكيل الزمالك
تشكيل الزمالك
تشكيل الزمالك أمام الأهلي المتوقع
يفكر المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا تغيير طريقة اللعب أمام الأهلي، على أن تكون طريقة 4-3-3، بدلا من 3-5-2. واعتمد فيريرا في المباريات الماضية على طريقة لعبه المعتادة بـ3 مدافعين، لكن خسارته السوبر المحلي (0-2) أمام الأهلي، تجعله مترددا بشأن الاستمرار بالطريقة نفسها.
تشكيل الزمالك أمام الأهلي: 4-3-3
محمد عواد
عمر جابر - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - حمزة المثلوثي
إمام عاشور - نبيل عماد دونغا - عمرو السيسي
أحمد سيد زيزو - سيف الدين الجزيري - شيكابالا
تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري المصري
تمتد مواجهات الأهلي والزمالك منذ سنوات طويلة ، حيث جمع بينهما 124 لقاء سابق بين الفريقين، فاز الأحمر في 47 وانتصر الأبيض بـ27، وقبل الفريقان التعادل في 50 مواجهة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق