آخرها زيادة سعر إردب القمح.. تحركات حكومية لدعم المزارعين

السبت، 21 يناير 2023 02:00 م
آخرها زيادة سعر إردب القمح.. تحركات حكومية لدعم المزارعين

 
 تحركات عديدة قامت بها الحكومة بهدف زيادة سعر القمح ضمن رؤيتها لدعم المزارعين والعمل علي خفض فاتورة الاستيراد حيث أكد عدد من المختصين أن هذه القرار سينعكس بالإيجاب على الفلاحين، وأن الرئيس السيسي يقدر جيدا دور الدولة في التدخل لدعم قطاع الغذاء في مصر والقمح هو أحد أهم السلع الاستراتيجية علي الإطلاق مؤكدا دعمه الكامل لقرار الرئيس بزيادة سعر توريد إردب القمح.
 
 هذا وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، إنه في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح تم إقرار حافز توريد إضافي 250 جنيها ليصل لـ1250 جنيها لسعر إردب القمح، مشيرا إلى انه وجه وزراء الزراعة والتموين والري لدعم السلع الاستراتيجية للمنتجات المتعلقة بزيوت الطعام.
في نفس السياق قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب ارادة جيل، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن قرار الحكومة  بزيادة  سعر توريد أردب القمح يعد خطوة جديدة ضمن إجراءات حماية الفلاحيين التي تنتهجها الدولة مؤكدا أن هذا القرار يحقق العديد من المكاسب لعل أبرزها العمل علي خفض فاتورة الاستيراد وتحقيق الأمن الغذائي والعمل علي تخفيف المعاناة علي الفلاحين في ظل الظروف الاقتصادي الحالية.
وأضاف مطر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الدولة تتخذ اجراءات من شأنها مساعدة المواطنين بكافة فئاتهم والعمل علي دعم الصناعة  والزراعة من خلال زيادة الرقعة الزراعية وافتتاح مشروعات قومية في مجال الزراعة وتوفير كافة المحاصيل الزراعية مؤكدا ان هذه لست أو مرة يتم فيها زيادة سعر القمح للفلاحين حيث سبق وتمت زيادة السعر منذ عدة شهور  
فيما أكد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد لقائه بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين، بزيادة سعر توريد إردب القمح من المزارعين من ألف إلى 1250 جنيها، صائب للغاية ويأتى في المقام الأول لدعم قطاع الزراعة في مصر والفلاح المصري أولا وأخيرا.
 
أضاف محسب أن الرئيس السيسي يقدر جيدا دور الدولة في التدخل لدعم قطاع الغذاء في مصر والقمح هو أحد أهم السلع الاستراتيجية علي الإطلاق مؤكدا دعمه الكامل لقرار الرئيس بزيادة سعر توريد إردب القمح.
 
ولفت عضو مجلس النواب الي أن الفترة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا في دعم قطاع الزراعة في مختلف المستويات وتقديم كل سبل الدعم للفلاح المصري حتى مصل للاكتفاء الذاتي من معظم السلع الرئيسية.
 
 وأوضح محسب أن دعم قطاع الزراعة وتطوير المنظومة الزراعية في مصر أحد الخطوات الهامة التي توليها الدولة اهتماما كبيرا للنهوض بقطاع الزراعة في مصر.
 
 
يأتى ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء، منذ قليل إنه فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بدعم الفلاح تم إقرار حافز توريد إضافي 250 جنيها ليصل لـ1250 جنيها لسعر إردب القمح.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة