أبرزها حظر التيك توك.. 5 ملفات على أجندة الشيوخ

الأحد، 22 يناير 2023 01:53 م
أبرزها حظر التيك توك.. 5 ملفات على أجندة الشيوخ

عدد من الملفات الهامة على أجندة مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري سواء خلال الجلسة العامة أو فيما يتعلق باجتماعات اللجان النوعية حيث تعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اجتماعين، الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من االنائب محمد عمارة، بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر، وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما في قطاعي الشباب والنشء".
 
كذلك تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس الشيوخ اجتماعا  لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد مجدي فريد بشأن " إقامة مقبرة للعظماء في العاصمة الادارية الجديدة" وذلك وسط حضور ممثلي الحكومة.
وتناقش اللجنة أيضا  الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد سعد الشلمة بشأن الموافقة على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة الموجودة بجوار قصر الثقافة والتي تتبع الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير الاستغلالها كحديقة ومقر لعرض النشاطات الاجتماعية والثقافية الخاصة بقصر الثقافة لجنة مشتركة مع مكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية.
ومن المقرر أن تناقش لجنة الزراعة  دراسة الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد الصالحي بشأن تغيير أنشطة المباني والمنشآت التي لها ترخيص مزاولة أنشطة حيوانية أو زراعية.
وتناقش لجنة الشئون الدينية دراسة تطوير المناهج بجامعة الأزهر، بينما الاجتماع الثاني يتناول دراسة ومناقشة آثار تطبيق القوانين المتعلقة بنطاق اختصاصات اللجنة الدينية التى تمس مصالح المواطنين الأساسية.
وتعقد لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ اجتماعا لاستكمال مناقشة دراسة مقدمة من النائب حسانين توفيق بشأن الألعاب الالكترونية واقتصادياتها وصناعتها والمخاطر والتحديات والفرص المتعلقة بها على أن يحضر الاجتماع لجنة مشتركة من التعليم ومكاتب لجان الشئون الدستورية والشئون المالية والثقافة والسياحة، كما يحضر الاجتماع ممثلين عن الحكومة.
 
وتعقد لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ اليوم الأحد، اجتماعين، الأول لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من االنائب محمد عمارة، بشأن حظر تطبيق تيك توك في مصر وغيرها من التطبيقات التي لا تتوافر في شأنها سياسات ومعايير سلامة الاستخدام لا سيما في قطاعي الشباب والنشء ".
بينما الاجتماع الثاني يناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت بشأن تطوير مركز شباب زنين بحى بولاق الدكرور وسط حضور ممثلي الحكومة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق