«كولر» يشيد بنجم الدفاع.. ماذا قدمت صفقات الأهلي الجديدة؟

الإثنين، 23 يناير 2023 12:35 م
«كولر» يشيد بنجم الدفاع.. ماذا قدمت صفقات الأهلي الجديدة؟

حظت صفقات الأهلي الجديدة بزخم إعلامي وجماهيري كبير، خاصة لاعب وسط الاتحاد السكندري السابق مروان عطية، الذي تنافس على ضمه ثلاثة أندية كبيرة في الدوري المصري، قبل أن ينهي الأهلي الصفقة وينجح في ضمه إلى صفوفه، ليشارك اللاعب في مباراة القمة أمام الزمالك، التي حسمها الأحمر لصالحه، ليطرح البعض تساؤلات حول ماذا قدمت الصفقات الجديدة للأهلي.
 
نجح النادي الأهلي في التربع علي قمة الدوري المصري، بعد ما وصل إلى 34 نقطة، عقب الفوز الكبير الذي حققه على الزمالك بثلاثية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم السبت، باستاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الـ14 لبطولة الدوري الممتاز. فيما احتل نادي فيوتشر المركز الثاني برصيد 30 نقطة، وفي المركز الثالث بيراميدز برصيد 27 نقطة، فيما استمر نادي الزمالك في المركز الرابع برصيد 27 نقطة.
 
خالد عبد الفتاح
 
شارك خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن، المنضم حديثا إلى صفوف الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية قادما من سموحة، في مباراة نصف نهائي الكأس كبديل، قبل أن يشارك أساسيا في مباراة القمة أمام الزمالك، لتعويض غياب خط الدفاع بالكامل، ليظهر بمستوى جيد نال عليه إشادات النقاد والجماهير، والأهم هو إشادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر.
 
وعقد كولر، جلسة مع عبد الفتاح، أشاد خلالها بإمكانياته وقدراته بعد تألقه في مباراة القمة أمام الزمالك خلال أول مباراة يشارك فيها بالتشكيل الأساسي بعد انتقاله للقلعة الحمراء، وأثنى الأول بالمستوى الذي ظهر عليه عبد الفتاح، في مباراة القمة الأخيرة، بعدما قرر الجهاز الفني إشراكه أساسياً لتعويض الغيابات الكثيرة التي ضربت صفوف الفريق الأحمر.
 
ورغم معاناة الأهلي من غيابات كثيرة قبل القمة، خاصة في مركزي الدفاع والوسط، ولكن اهتدى كولر للدفع بعبد الفتاح أساسيا واللعب في قلب الدفاع بجوار رامي ربيعة، رغم أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيمن، ومع ذلك قدم مستوى طيبا للغاية ونال استحسان الجهاز الفني وجمهور الأهلي.
 
مروان عطية
 
ويعد مروان عطية لاعب خط الوسط، أحد أبرز الصفقات الجديدة التي أبرمها الأهلي في الميركاتو الشتوي، وقدم عطية أداء جيدا خلال المباراتين اللاتين شارك فيهما، خاصة مباراة القمة الأخيرة. وأعرب عطية، عن سعادته بالفوز الكبير الذي حققه فريقه على نادي الزمالك بثلاثية نظيفة في الجولة 14 من عمر مسابقة الدوري بثلاثية نظيفة.
 
وقال مروان عطية، في تصريحات صحفية: «الحمد لله مباراة مهمة جدا وسعت الفارق لـ 8 نقاط مباراة صعبة الحمد لله فرحنا الجماهير، كولر قال لي العب لعبك وما تخافش انت لاعب كويس وأنا معايا فريق كبير. أتمنى أكون على قدر المسئولية أمام الجماهير وفوز مهم قبل مونديال الأندية». وأكد نجم فريق النادي الأهلي، إن اللعب للأحمر مختلف عن أي نادي أخر، مشيرا إلى أن جماهيره رائعة ومختلفة عن باقي الأندية الأخرى، متابعا: «لم أوقع للزمالك من قبل، ورغبتي حسمت انتقالي للنادي الأهلي. أتعلم من عمرو السولية وحمدي فتحي في وسط الأهلي، وحمدي فتحي الأفضل في القمة».
 
محمد الضاوي كريستو
 
وظهر محمد الضاوي كريستو، الوافد الجديد للنادي الأهلي، مع فريقه الجديد لأول مرة، أمام سموحة، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على استاد القاهرة الدولي، في نصف نهائي بطولة كأس مصر 2022، بعدما أجرى كولر، تغييرًا بخروج حسين الشحات، ومشاركة محمد الضاوي كريستو، في الدقيقة 73، وقدم الجناح الطائر أداء مميزا في تلك المباراة رغم لاعبه لدقائق قليلة، لكن كانت كفيلة لتكشف عن لاعب كبير صاحب شخصية، ربما مشكلته الوحيدة اللعب الفردي.
 
يأتي هذا في وقت أنهى فيه مسئولو الأهلي إجراءات قيد التونسي محمد الضاوى الشهير بـ«كريستو» لاعب الفريق فى قائمة المارد الأحمر بكأس العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب أوائل الشهر المقبل، وجاء قيد اللاعب التونسي لتدعيم صفوف الفريق في هذه البطولة القوية التي يُشارك فيها المارد الأحمر للمرة الثامنة.
 
وكان مارسيل كولر، مدرب الأهلي، قد عقد جلسة خاصة مع كريستو، وتحدث خلال الجلسة على أدائه بعد المشاركة الأول، وشدد عليه بضرورة اللعب الجماعى بعدما تحفظ على الأداء الفردى الذي ظهر به اللاعب في المباراة. وقال له: «أنت لاعب صغير السن وأمامك مستقبل كبير لكنك في حاجة للتعرف والتأقلم مع الأهلى ومعرفة الأداء والطريقة التي أقوم بتطبيقها».
 
وحذره المدرب السويسري من استمرار الأنانية، حتى لا يضيع مجهود زملائه بالفريق الذي يستعد لمواجهة صعبة أمام الزمالك، مساء السبت المقبل، ضمن الجولة الرابعة عشر لبطولة الدورى الممتاز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق