كوماندوز اليد يسعى لعبور الدنمارك لتفادي مواجهة صاحب الأرض في ربع النهائي

الإثنين، 23 يناير 2023 02:27 م
كوماندوز اليد يسعى لعبور الدنمارك لتفادي مواجهة صاحب الأرض في ربع النهائي

يواصل منتخب مصر الأول لكرة اليد رجال، نجاحاته المتسمرة في بطولة العالم المقامة حاليا في بولندا والسويج وتستمر حتى 29 يناير الجاري، إذ يخوص كوماندوز اليد أخر مبارياته في الدور الرئيسي في البطولة أمام الدنمارك في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، على أمل تحقيق نتيجة إيجابية سواء التعادل أو الفوز للصعود كأول المجموعة الرابعة لتفادي مواجهة السويد «صاحب الأرض» في ربع النهائي. 
 
والسبت الماضي، نجح منتخب مصر لرجال كرة اليد تحقيق الفوز على نظيره البحريني بنتيجة  26 / 22، في ثاني مباريات الدور الرئيسي ببطولة العالم، ليضمن التأهل رسميا إلى دور ربع النهائي بالبطولة، خاصة أنه نجح في الفوز بأول مباريات الدور الرئيسي على بلجيكا بنتيجة 33/28 لاعتلاء صدارة المجموعة.
 
 كما استطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا والسويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول، بالفوز على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية. وتقام مباراة مصر والدنمارك في بطولة العالم لليد اليوم الإثنين، في التاسعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وتذاع عبر شاشة قناة أون تايم سبورتس.
 
ونجح منتخب مصر لرجال كرة اليد في تسجيل 155 هدفا، حتى الآن، في بطولة العالم المقامة بالسويد وبولندا قبل مواجهة الدنمارك، فى ختام الدور الرئيسى بالبطولة. سجل المنتخب في اللقاء الأول 31 هدفاً مقابل 22 على كرواتيا بضربة البداية قبل تسجيل 30 هدفا مقابل 19 في ثاني لقاءاته على المغرب و35/16 على الولايات المتحدة الأمريكية في ختام الدور الأول. 
 
بينما سجل المنتخب في أول لقاء بالدور الرئيسي 33 هدفاً مقابل 28 لبلجيكا، وأخيرا 26/22 في مباراة الفوز على البحرين التي ضمن الفراعنة من خلالها الصعود إلى دور ربع النهائي. ونجح المدير الفني الإسباني للفراعنة روبرتو باروندو جارسيا في التكشير عن الأنياب في ضربة البداية بالدور الأول  للحصول على دفعة معنوية تعطي الثقة للاعبين.
 
بدوره، أكد الكابتن أحمد العطار، لاعب منتخب مصر السابق لكرة اليد، أن المنتخب الوطني بدأ مشواره في بطولة كأس العالم بشكل قوي ويقف على أرض صلبة خلال منافساته حتى الآن، مشيرا إلى أن بدائل منتخب كرة اليد جيدة ولا تختلف عن اللاعبين الأساسيين.
 
وأضاف أحمد العطار، خلال تصريحات متلفزة، أن اللاعبين المحترفين والمحليين في منتخب كرة اليد لا يوجد بينهم فوارق كبيرة وأصبحت خامة لاعبي المنتخب كبيرة والتفصيلة أخرت منتخب قوي ويقدم مباريات ويفوز بفارق أهداف.
 
وتابع: «احنا كده فارقين عن الدنمارك في أس العالم، ومصر 8 ونقاط الدنمارك 7 نقاط ولو فزنا عليها هنوصل لـ 9 نقاط ونبعد عن لقاء السويد على ملعبه، ومنتخب السويد عامل مستوى عالي جدا وعندهم لاعبين مميزين، ولو خسرنا من الدنمارك مش النهاية المشوار ونحاول نلعب مع السويد ولقاءتنا معهم كويسة وتقريبا فيها تعادل».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق