قبل السفر للمغرب.. الأهلى يسعى لمواصلة قطار الانتصارات أمام البنك في الدوري الليلة

الثلاثاء، 24 يناير 2023 11:00 ص
قبل السفر للمغرب.. الأهلى يسعى لمواصلة قطار الانتصارات أمام البنك في الدوري الليلة

يستضيف فريق الاهلى نظيره البنك الأهلى فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، في مواجهة مثيرة كعادة لقاءات الفريقين بالسنوات الأخيرة.
 
ويحتل الأهلى المركز الأول فى جدول ترتيب الدوري برصيد 34 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز فى عشرة لقاءات وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه خمسة أهداف، وفى المقابل يحتل البنك الأهلى المركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة بعدما لعب 14 مباراة حقق الفوز في مباراتين وتعادل فى 6 وخسر 6 مواجهات وسجل لاعبوه 15 هدفا وتلقت شباكه 19.
 
وفاز الاهلى على الزمالك بثلاثة أهداف دون رد في أخر ظهور بمسابقة الدوري فيما خسر البنك الاهلى من الاتحاد السكندري بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نفس الجولة.
 
من جهته طالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاعبى الفريق بالتركيز في مباراة البنك الأهلى، مؤكداً ضرورة مواصلة نغمة الانتصارات في الدوري لاستعادة الدرع الغائب عن خزائن القلعة الحمراء موسمين متتالين، لاسيما أن المباراة هي البروفة الأخيرة قبل سفر المارد الأحمر للمغرب لخوض منافسات كأس العالم للأندية المقرر لها مطلع فبراير المقبل.
 
وأوضح المدرب السويسري للاعبي الأهلي، أن التركيز مطلوب في جميع المباريات وبنفس الدرجة، مشددا على ضرورة إلتزام كل لاعب بالدور المكلف به طوال أحداث المباراة لعدم تكرار نزيف النقاط بعدما فقد الفريق 8 نقاط في الدوري المصري بعد سقوطه في فخ التعادل السلبي مع سموحة ثم التعادل الايجابى مع سيراميكا والتعادل السلبى مع المصري ومن قبلهم التعادل مع فيوتشر، قبل أن يستفيق ويسترد القمة مستغلا تعثر الزمالك بالخسارة من أسوان بهدفين مقابل هدف والتعادل مع الداخلية بهدف لكل فريق ومع الاتحاد السكندرى سلبياً بجانب الخسارة في القمة في الجولات الأخيرة.
 
وقاد كولر الأهلى فى 19 مباراة، حقق الفوز فى 15 لقاء وتعادل فى 4 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه 7 أهداف، ويحسب للمدرب السويسري تتويجه بأول ألقابه مع الأهلي بعد قيادته للمارد الأحمر فى 5 مباريات فقط، وبعد 3 تدعيمات صيفية فقط اكتفى بها الأهلي قبل انطلاق الموسم.
 
الأهلى مع كولر لم يستقبل سوى 7 أهداف فى 19 مباراة متتالية كما سجل الفريق 35 هدفا بواقع 4 أهداف فى شباك اتحاد المنستيري التونسي بدوري أبطال أفريقيا، وهدفين فى مرمى الزمالك بكأس السوبر، وهدف فى شباك أسوان وآخر أمام الإسماعيلي بالدوري ورباعية في شباك الداخلية بجانب هدف فى المقاولون بالكأس وهدفين في شباك الطلائع وهدفين في غزل المحلة وثلاثة أهداف في الاتحاد وهدف فى فيوتشر وهدفين في فاركو وهدف في سيراميكا وثلاثة أهداف في بيراميدز وهدفين في انبى وثلاثة أهداف في سموحة ومثلهم في الزمالك.
 
ويغيب عن الأهلى في مباراة الليلة كل من أكرم توفيق وكريم فؤاد ومصطفى شوبير وياسر إبراهيم وعلى معلول ومحمد عبد المنعم بسبب الإصابة فيما يستعيد الفريق جهود مدافعه محمود متولى بعد انتهاء الإيقاف.
 
وفى المقابل، يعيش البنك الأهلي حالة من التراجع بسبب عدم الاستقرار الفني، بعد رحيل خالد جلال ثم حلمي طولان وتولي أمير عبد العزيز المهمة مؤقتا.
 
وطالب أمير عبد العزيز لاعبيه بضرورة الخروج بنتيجة إيجايبة من مباراة الاهلى الليلة لتصحيح مسار الفريق بجدول الدوري وإستغلال إنشغال نجوم المارد الأحمر بالمشاركة في كأس العالم للأندية.
 
وشدد أمير عبد العزيز على لاعبيه ضرورة استغلال العقدة النفسية للأهلى أمام البنك حيث لم يحقق الفريق سوى فوز وحيد خلال 5 مباريات بينما حسم التعادل نتيجة أربعة لقاءات.
 
ويعول البنك الاهلى على لاعبيه أصحاب الخبرات مثل محمد أبوجبل وكريم بامبو وناصر منسي وإيزاك يعقوبو.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة