الكلام في التريند.. مبابى أول لاعب فى تاريخ باريس سان جيرمان يسجل 5 أهداف فى مباراة.. الأزمات تحيط بنادى الزمالك

الثلاثاء، 24 يناير 2023 06:00 م
الكلام في التريند.. مبابى أول لاعب فى تاريخ باريس سان جيرمان يسجل 5 أهداف فى مباراة.. الأزمات تحيط بنادى الزمالك

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهارده؟"، اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

لوكا مودريتش

كشف رامون ألفاريز دى مون الصحفى بجريدة "ماركا" الإسبانية، عن تفاصيل عرض النصر السعودى لضم النجم الكرواتى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بعد نهاية عقده فى يونيو المقبل.

لوكا مودريتش مرتبط بالريال حتى 2023

يرتبط لوكا مودريتش بعقد مع ريال مدريد ينتهى فى 30 يونيو 2023، وربطته العديد من التقارير بالانتقال إلى النصر السعودى بشكل مجانى بعد نهاية عقده مع المرينجى.

لوكا مودريتش
لوكا مودريتش

 

وقال صحفى "ماركا" الإسبانية، إن مسئولي النصر السعودى عرضوا عقدًا مدته موسمين على النجم الكرواتى لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، لارتداء قميص العالمى مقابل 20 مليون يورو سنويًا.

لوكا مودريتش وكريستيانو رونالدو

وأضاف أن نادى النصر السعودى يسعى للجمع بين رونالدو و لوكا مودريتش داخل صفوف العالمى، كما كان الحال بينهما فى ريال مدريد السنوات الماضية.

ويملك النجم لوكا مودريتش قائد منتخب كرواتيا ولاعب وسط ريال مدريد، خبرات كبيرة فى خط الوسط وهو ما يسعى نادى النصر السعودى لاستغلاله.

 

الإسماعيلى

وأكد نهاد حجاج، المستشار القانونى للنادى الإسماعيلى، أن الأزمة فى القلعة الصفراء باتت أكبر من مخاوف الهبوط إلى القسم الثانى فى ظل تراجع نتائج الفريق بالموسم الجارى.

الاسماعيلى
الاسماعيلى

وقال نهاد حجاج في مداخلة إذاعية مع الإعلامي أحمد شوبير عبر إذاعة أون سبورت إف إم: لن يحدث إيقاف للقيد ولا نقل مباريات للإسماعيلي لحين الفصل في التظلم الذي قدمناه في قضية إبراهيم حسن وقمنا بالإجراءات في وقتها القانوني، وأضاف: إدارة الإسماعيلي السابقة أغلقت كل الأبواب للحلول الودية في أزمة إبراهيم حسن والنجوم و غيرها من القضايا.

وواصل المستشار القانونى للدراويش: الإسماعيلي يعاني من العديد من القضايا وتم إصدار حكم آخر للاعب دييجو، و سيصدر قرار جديد يوم الخميس المقبل للاعب كارميلو.

واختتم: الأزمة في الإسماعيلي أصبحت أكبر من الهبوط للقسم الثاني و ممكن تؤثر على الموقف المالي و القانوني للنادي نفسه.

ونشر الموقع الرسمى لنادى نجوم المستقبل قرار لجنة الانضباط بإيقاف القيد الشتوي للإسماعيلي ونقل 5 مباريات خارج ملعبه بسبب إبراهيم حسن، والذى جاء كالتالى..

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد المصرى لكرة القدم إيقاف القيد الشتوى لنادى الإسماعيلى، مع نقل خمس مباريات للفريق خارج ملعبه، وبدون جمهور، بسبب عدم التزام النادي الإسماعيلي بتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) والمؤيدة برفض طعن النادى الإسماعيلي أمام المحكمة الفيدرالية السويسرية.

تنفيذًا لقرار لجنة الانضباط بالاتحاد الصادر في 21 ديسمبر 2022 ضد النادي الإسماعيلي، مع مهلة لمدة ثلاثين يومًا، انتهت بتاريخ أمس 22 يناير 2023، وذلك لتنفيذ حكم المحكمة الرياضية الدولية (CAS) الصادر ضده لصالح نادى النجوم لكرة القدم خلال المهلة المحددة.

وبذلك يصبح قرار لجنة الانضباط  سارياً ابتداء من اليوم، الاثنين، 23 يناير 2023 ، والذى يتم من خلاله إيقاف القيد الشتوى الحالى للنادى الإسماعيلي، بالإضافة إلى نقل خمس مباريات خارج أرضه.

 

الطقس

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الثلاثاء، طقس بارد فى الصباح الباكر معتدل نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد البرودة على جنوب البلاد.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد اليوم شبورة مائية قد تكون كثيفة على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الطقس اليومالطقس اليوم

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء :  القاهرة العظمى 21  درجة والصغرى 11 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 11 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجة، وسوهاج العظمى 22 درجة والصغرى 06 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 08 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 10 درجة.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة على المدن والعواصم بمحافظات الجمهورية :  

درجات الحرارة فى القاهرة الصغرى 11 والعظمى 21

درجات الحرارة فى العاصمة الإدارية الصغرى 10 والعظمى 21

درجات الحرارة فى 6 أكتوبر الصغرى 10 والعظمى 20

درجات الحرارة فى بنها الصغرى 11 والعظمى 21

درجات الحرارة فى دمنهور الصغرى 11 والعظمى 20

درجات الحرارة فى وادى النطرون الصغرى 10 والعظمى 21

درجات الحرارة فى كفر الشيخ الصغرى 10 والعظمى 20

درجات الحرارة فى المنصورة الصغرى 11  والعظمى 20

درجات الحرارة فى الزقازيق الصغرى 11 والعظمى 21

درجات الحرارة فى شبين الكوم والصغرى 12 والعظمى 21

 درجات الحرارة فى طنطا الصغرى 10 والعظمى 20

 درجات الحرارة فى دمياط الصغرى 12 والعظمى 20

درجات الحرارة فى بورسعيد الصغرى 13 والعظمى 20

درجات الحرارة فى الاسماعيلية الصغرى 09 والعظمى 21

درجات الحرارة فى السويس الصغرى 10 والعظمى 21

درجات الحرارة فى العريش الصغرى 09 والعظمى 19

درجات الحرارة فى رفح الصغرى 09 والعظمى 19

درجات الحرارة فى رأس سدر الصغرى 11 والعظمى 22

درجات الحرارة فى نخل الصغرى 07 العظمى 17

درجات الحرارة فى سانت كاترين الصغرى 03 والعظمى 16

درجات الحرارة فى الطور الصغرى 11 والعظمى 22

درجات الحرارة فى طابا الصغرى 10 والعظمى 20

درجات الحرارة فى شرم الشيخ الصغرى 15 والعظمى 25

درجات الحرارة فى الإسكندرية الصغرى 11 والعظمى 20

درجات الحرارة فى العلمين الجديدة الصغرى 11 والعظمى 20

درجات الحرارة فى مطروح الصغرى 10 والعظمى 19

درجات الحرارة فى السلوم الصغرى 10 والعظمى 19

درجات الحرارة فى سيوة الصغرى 06 والعظمى 19

درجات الحرارة فى الغردقة الصغرى 13 والعظمى 24

درجات الحرارة فى مرسى علم الصغرى 14 والعظمى 25

درجات الحرارة فى شلاتين الصغرى 16 والعظمى 26

درجات الحرارة فى حلايب الصغرى 18 والعظمى 23

درجات الحرارة فى أبو رماد الصغرى 15 والعظمى 25

درجات الحرارة فى رأس حدربة الصغرى 14 والعظمى 24

درجات الحرارة فى الفيوم الصغرى 07 والعظمى 21

درجات الحرارة فى بنى سويف الصغرى 07 والعظمى 21

درجات الحرارة فى المنيا الصغرى 07 والعظمى 21

درجات الحرارة فى أسيوط الصغرى 06 والعظمى 22

درجات الحرارة فى سوهاج الصغرى 06 والعظمى 22

درجات الحرارة فى قنا الصغرى 08 والعظمى 24

درجات الحرارة فى الأقصر الصغرى 08 والعظمى 25

درجات الحرارة فى أسوان الصغرى 10 والعظمى 27

درجات الحرارة فى الوادى الجديد الصغرى 05 والعظمى 24

درجات الحرارة فى أبوسمبل الصغرى 10 والعظمى 26

 

مبابى

سجل النجم الفرنسي كيليان مبابي رقم تاريخي مع نادي باريس سان جيرمان بعد تسجيله خماسية في المباراة التي انتهت بفوز فريق العاصمة أمام بايس دي كاسل بسباعية نظيفة في دور الـ32 من بطولة كأس فرنسا للموسم الحالي 2022-2023.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية أن كيليان مبابي بات أول لاعب في تاريخ باريس سان جيرمان يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة رسمية.

مبابيمبابي

 

سجل أهداف باريس سان جيرمان كل من: كيليان مبابي "5 أهداف"، نيمار دا سيلفا، وكارلوس سولر في الدقائق 29، 33، 35، 40، 56، 64، 79 على التوالي.

بهذه النتيجة تأهل فريق باريس سان جيرمان إلى دور الـ16 من بطولة كأس فرنسا ليضرب موعداً مع نادي مارسيليا في المباراة القادمة.

وكان باريس سان جيرمان قد تغلب على شاتورو بنتيجة 3-1 في دور الـ 64 من مسابقة كأس فرنسا، فيما فاز بايس دي كاسل على واسكيلهال بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل فى الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

واستأنف باريس سان جيرمان مشواره المحلي بعد جولة آسيوية في قطر، ثم خوض مباراة كأس موسم الرياض في السعودية، وتحقيق الفوز على النصر السعودي 5-4.

ويأمل فريق باريس سان جيرمان فى الوصول لأبعد نقطة ببطولة كأس فرنسا هذا الموسم، من أجل استعادة اللقب الذي توج به موسم 2020-2021.

وودع باريس سان جيرمان منافسات بطولة كأس فرنسا الموسم الماضي 2021-2022، من دور الـ 16 بعد الخسارة أمام نيس بركلات الترجيح 6-5 في مفاجأة قوية.

وعلى مستوى الدوري الفرنسي، سقط فريق باريس سان جيرمان أمام رين 0-1 في الجولة الـ 19 من المسابقة، وهو ما جمد رصيده عند النقطة 47 في صدارة جدول الترتيب وبفارق 3 نقاط عن لانس الوصيف.

وجاء تشكيل باريس سان جيرمان أمام بايس دي كاسل كالتالي:

حراسة المرمى: نافاس.

خط الدفاع: بيمبيلي، راموس، دانيلو، نونو مينديز.

خط الوسط: فيتور فيريرا، سانشيز، سولير.

خط الهجوم: نيمار، إيكتيكي، كيليان مبابي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق