صدمة عند المواطنين بعد ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة السيراميك

السبت، 28 يناير 2023 02:38 م
صدمة عند المواطنين بعد ضبط مصنع لإنتاج مشروب قهوة شهير من بودرة السيراميك
إيمان محجوب

تداول نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لعملية ضبط الملايين من عبوات الشاي ومشروب القهوة الشهير في مصنع غير مرخص بمحافظة الغربية ويتم إنتاجها من مواد مجهولة منها بودرة السيراميك.

وتبين من الفيديو أن المصنع يقوم بإنتاج مشروب القهوة الشهير من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض. وتلقت السلطات المصرية بلاغاً بوجود مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش، إلى جانب تزوير علامات تجارية لشركات كبرى لإنتاج الشاي ومشروب القهوة ومنتجات الحلويات.

وداهمت السلطات المصنع؛ حيث تم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة أطنان من الخامات، وفحصت الأجهزة الأمنية خلال الحملة طرق تصنيع النسكافيه والمنتجات الغذائية بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية بعد غشها باستخدام بودرة منتجات بودرة السيراميك كما تم ضبط شطائر من الجبس والأسمنت الأبيض.

ويقوم المصنع الغير مرخص بطرحها تحت العلامات التجارية لشركات مشهورة من بينهم نسكافية المملوكة لشركة نستله، والفانيليا والبيكنج بودر التابع لشركة تاج الملوك وشاي العروسة، حيث تم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة وثلاثة طن خامات؛ وقامت السلطات المختصة بالتحفظ على المضبوطات وتشميع المصنع وإحالة مالكيه والمسؤولين عنه إلى النيابة التي تولت التحقيق.

وبعد تداول الفيديو وضبط المصنع آثار التخوفات العديد من المواطنين على صحتهم، نظرا لأن المصنع كان يقوم بغش وتقليد أحد أشهر منتجات القهوة سريعة التحضير والتي تنتجها شركة نستلة تحديدا نسكافيه 3 في 1 وبنجورنو كوفي ميكس والذي يحظى بإقبال شديد من المستهلكيمن نظرا لثقتهم في الشركة.

ووجه عدد من المواطنين انتقادات حادة للشركات التى تم ضبط لمنتجاتها ـ عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتجاهلها طوال الفترة الماضي حماية منتجاتها من الغش والتقليد وأنها لم تصدر أي بيانات تحذيرية طوال الفترة الماضية لتوعية المستهلكين من تناول تلك المنتجات المقلدة، وتوضيح الفرق بينها وبين منتجاتهم الاصلية وتركتها ضحية للغش التجاري وعرضت صحتهم وصحة أبنائهم الذين يتناول تلك المنتجات للخطر والوفاة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق