وداعا علام عبد الغفار.. رحيل صحفي قلبه معلق بحب الناس

السبت، 28 يناير 2023 06:00 م
وداعا علام عبد الغفار.. رحيل صحفي قلبه معلق بحب الناس
الراحل علام عبد الغفار

بقلوب يعتصرها الألم والحزن الشديد تلقينا خبر رحيل الزميل علام عبد الغفار نائب رئيس تحرير اليوم السابع، ورئيس قسم المحافظات الثلاثاء الماضي، عن عمر يناهز 35 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لعدة أسابيع.
 
الزميل علام عبد الغفار، حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة - قسم صحافة، بتقدير عام جيد جداً، يشهد له الزملاء في عالم الصحافة بالكفاءة وحسن الخلق والتفاني في العمل، حتى أن زملاؤه ورؤسائه في المؤسسات الصحفية والإعلامية سردوا كثير من المواقف التي تظهر شخصيته النبيلة ورجولته في التعامل والإخلاص داخل صالة التحرير وخارجها.
 
علام بدأ عمله بـ"اليوم السابع" في أغسطس عام 2008، ملتحقاً بنقابة الصحفيين ليصبح عضواً تحت التمرين في يونيو 2011، حتى حصل على عضوية النقابة بجدول المشتغلين في يونيو 2012.
 
قصص ومواقف وحكايات يسردها زملاؤه في المهنة، ستبقى خالدة في أذهان الجماعة الصحفية، ومنها تحمله الضغوط وتميزه بشخصية قيادية وتواصله مع المراسلين بحرفية، ووضع خطط وأفكار يومية، والمتابعة دون كلل أو ملل لإنجاز العمل، ورغم كل هذا الكم من الضغوط إلا أنه لا تراه سوى مبتسماً و روح الفكاهة والمرح لن تغيب عن لسانه ما جعله الله محبوباً تاركاً بصمة لدى كل من تعامل معه داخل المهنة وخارجها.
 
عرف عن عبد الغفار كفاحه بالسعي وراء تحقيق حلمه، منذ التحاقه بكلية الإعلام، متدرجاً في المهنة حتى شغل منصب نائب رئيس قسم المحافظات باليوم السابع من 2010 وحتى يوليو 2015، ثم رئيسا لقسم التليفزيون والصحافة بالجريدة من أغسطس 2018 حتى يونيو 2019، حتى عين رئيسا لقسم المحافظات في يونيو 2019 حتى وفاته.
 
ونعت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الزميل علام عبد الغفار، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان، كما نعت جريدتا "اليوم السابع و"صوت الأمة" في وفاة المغفور له متقدمان بخالص التعازي لأسرة الفقيد.
 
نعي الزميل الراحل علام عبد الغفار لم يقتصر على أهل المهنة بل تخطى ذلك، ففي الوسط السياسي نعى المهندس أشرف رشاد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الزميل علام عبد الغفار " وقال :" أنعي بمزيد من الحزن والأسى الكاتب الصحفي علام عبدالغفار، رئيس قسم المحافظات باليوم السابع، والذي انتقلت روحه الطاهرة الذكية إلى بارئها بعد صراع مع المرض"، كما نعى حزب إرادة جيل برئاسة النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، الكاتب الصحفي علام عبدالغفار، كما نعي النائب حسانين توفيق عضو مجلس الشيوخ ،الزميل متقدما بخالص التعازي لأسرة الفقيد وأسرة اليوم السابع.
 
كما نعت محافظتا الفيوم والأقصر، في وفاة ابن الفيوم، معربان عن تعازيهما القلبية لأسرة الفقيد، داعيان المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق