هل ألغت وزارة التعليم أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية؟

الأحد، 29 يناير 2023 02:27 م
هل ألغت وزارة التعليم أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية؟
أمل عبد المنعم

أوضح الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، معلقاً على ما أثير من جدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بانتشار أخبار تزعم إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني

وتابع الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، في تصريحات له عبر الجروب التعليمي "حوار مجتمعي تربوي" على "الواتس آب"، إنه بشأن خبر إلغاء أجزاء من مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية: "هذا ليس من تصريح الوزارة، وأرجو الرجوع لمركز المناهج".

الخريطة الزمنية للعام الدراسي

وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبدأ الفصل الدراسي الثانى يوم السبت 11 فبراير 2023، على أن تستغرق مدة الدراسة بالترم الثاني في المدارس 16 أسبوعًا، وينتهي انتهاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 1 يونيو.

وتستمر الإجازة الرسمية لنصف العام الدراسي، أسبوعين بداية من اليوم 28 يناير وحتى الخميس الموافق 9 فبراير 2023، وتعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات الشهور آخر لصفوف النقل في أواخر شهري فبراير ومارس، وتعقد الوزارة، اختبارات المهام الأدائية للصفين الرابع والخامس قبل إجازة عيد الفطر منتصف أبريل.

بينما تعقد امتحانات آخر العام لصفوف النقل بداية من يوم 6 مايو، وامتحانات الشهادة الإعدادية بداية من يوم  13 مايو، بينما تعقد امتحانات الدبلومات، بداية من يوم 20-5 حتى 1-6، وامتحانات الثانوية العامة بداية من يوم  10-6 حتى 1-7.

تدريس مكثفة خلال إجازة نصف العام 2023

على الجانب الأخر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، قررت تنفيذ خطة تدريس مكثفة خلال إجازة نصف العام 2023 في مصر 2023 للتلاميذ الضعفاء فى القراءة والكتابة وخاصة فى الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، وتنفيذ ندوات توعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الألكترونية، بجانب تنفيذ ندوات توعية لأولياء الأمور لإعلامهم بمنظومة الصفوف الأولى وأنشطة التوكاتسو، بالإضافة إلى تفعيل الرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية.

تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية

كما قررت الوزارة أنه خلال إجازة نصف العام 2023 سوف يتم تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية ، لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية، والأماكن السياحية والاثرية بالمحافظات، لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية، وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، وكذا تنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق