موسكو تبرر إضفاء السرية على بعض المعلومات عن الاقتصاد الروسي بحالة الحرب

الأحد، 29 يناير 2023 02:09 م
موسكو تبرر إضفاء السرية على بعض المعلومات عن الاقتصاد الروسي بحالة الحرب

برر المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين"، دميتري بيسكوف، إضفاء السرية على بعض المعلومات المتعلقة بالاقتصاد الروسي بحالة الحرب، التي يشنها الغرب ضد بلاده.
 
وقال بيسكوف، في تصريح اليوم الأحد: "إن المسؤولين الروس المعنيين لديهم كل البيانات اللازمة حول أوضاع روسيا الاقتصادية، ولكن وصول جمهور أوسع إليها مقيد بسبب الحرب الهجينة التي يخوضها الغرب ضد روسيا"، مضيفاً: "كل من ينبغي أن يعرف هذه المعلومات، وكل من يشارك في عملية صنع السياسة الاقتصادية لديه إمكانية الوصول إلى كامل البيانات والإحصاءات وما إلى ذلك".
 
وأشارت صحيفة "فايننشال تايمز"، إلى أن مناقشات تجري حاليا في دوائر القيادة الروسية حول ما إذا كان ينبغي رفع السرية عن مزيد من المعلومات حول الوضع الاقتصادي في البلاد أم لا.
 
وأكد دميتري بيسكوف، أنه على الرغم من عدم وجود مخطط لإجراء محادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشار الألماني أولاف شولتس حاليا، إلا أن مجالات التواصل بين البلدين ما زالت مفتوحة.
 
وقال بيسكوف، بشأن ما إذا كان بوتين يخطط لإجراء حوار هاتفي مع شولتس، وفقاً لقناة روسيا اليوم الإخبارية، إن جدول أعمال الرئيس الروسي لا يشمل إجراء محادثة هاتفية مع المستشار الألماني أولاف شولتس.
 
وقال المستشار الألماني أولاف شولتس، إنه يعتزم مواصلة محادثاته الهاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيراً إلى أن اتصالاته مع بوتين لم تنقطع طوال الـ 11 شهرا الماضية، وأن آخر مكالمة هاتفية تمت بينهما كانت في أوائل ديسمبر الماضي، مؤكدا أهمية استمرار المحادثات مع روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة