مساعد رئيس أكاديمية الشرطة: الشائعات لها تأثير ضار على الأمن القومي وعلينا دور لوقف تناقلها

الإثنين، 30 يناير 2023 12:52 م
مساعد رئيس أكاديمية الشرطة: الشائعات لها تأثير  ضار على الأمن القومي وعلينا دور لوقف تناقلها
دينا الحسيني

قال اللواء دكتور أيمن سعد الدين، مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، أستاذ الأمن القومي المساعد بالكلية، إن الشائعات تمثل خطورة كبيرة جداً، وهي ظاهرة اجتماعية قديمة منذ بداية خلق الإنسان.
 
وأضاف مساعد رئيس أكاديمية الشرطة، في كلمته خلال ندوة: "الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطني"، التي نظمتها وزارة الداخلية، أن الشائعات تطورت مع ظهور مواقع التواصل، وأصبحت الشائعات أحد الأدوات الهامة في الأجيال الجديدة من الحروب بشكل كبير.
 
وعرف أستاذ الأمن القومى بكلية الشرطة، الشائعة بأنها خبر مختلف لا يمت للواقع أو به جزء من الحقيقة يتناقله المواطنون بأي وسيلة وتؤثر في آرائهم، وتقاس قوة الشائعة عن طريق أهمية الموضوع المطروح  بالإضافة لغموضه، ويتم مواجهتها من خلال طرح الحقائق أو التقليل من أهميتها.
 
وكشف أن الشائعات لها تأثير عن الأمن القومي، وقال إنه يمكن مواجهة الشائعات و التصدي لها حسب كل شائعة مطروحة، وإن بعض المواطنون يشاركون في نقل الشائعات عن دون قصد، خاصة في الأخبار التي تصل للمواطنين معلوماته منقوصة، فيقوم البعض بإكماله من خلال خبراته الشخصية، موضحًا بأن نقل الخبر بشكل غير صحيح ربما يأتي نتيجة لأخطاء حسية أو عقلية أو نفسية.
 
واستطرد أستاذ الأمن القومى بكلية الشرطة: "لكي نقوم بدورنا  في مواجهة الشائعات ألا نتناقلها ونفعل  عبارة أجعلها تقف عندك لمنع تداول الشائعات وحماية الوطن".
 
ونظمت أكاديمية الشرطة، اليوم الإثنين، ندوة تثقيفية عن "الوعى العام أحد دعائم الاستقرار الوطني"، بمشاركة قيادات مركز بحوث الشرطة وخبراء المتخصصين فى هذا الشأن.
 
وانطلقت فاعليات الندوة بحضور اللواء هانى أبو المكارم مساعد وزير الداخلية وقيادات أكاديمية الشرطة وقادة الفكر والرأى والخبراء المتخصصين .
 
وتجدر الإشارة إلى حرص أكاديمية الشرطة المتواصل على تنظيم فاعليات وورش عمل تثقيفية لرفع مستوى الوعى العام لدى المجتمعى وتصحيح المفاهيم ومواجهة مخططات اسقاط الدول وحروب الجيل الرابع والخامس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق