تفاصيل تأسيس نقابة التكنولوجيين وتشكيلها بعد موافقة النواب

الأربعاء، 01 فبراير 2023 02:25 م
تفاصيل تأسيس نقابة التكنولوجيين وتشكيلها بعد موافقة النواب
أمل عبد المنعم

كشف الدكتور أحمد الصباغ مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي والمسؤول عن الجامعات التكنولوجية وهي: "القاهرة التكنولوجية الجديدة، وبني سويف التكنولوجية والدلتا التكنولوجية"، تفاصيل تخريج أول دفعات بالجامعات التكنولوجية الثلاثة، لافتاً إلى أنه سيتم تخريج ما يقرب من 400 طالب هذا العام من الجامعات التكنولوجية الثلاثة والتي تعد الأولى من نوعها في مصر.

تشكيل نقابة التكنولوجيين

وأوضح مستشار وزير التعليم العالي للتعليم الفني والتكنولوجي في تصريحات صحفية، أنه سيتم دعم الطلاب بكافة السبل، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي انتهت من تقديم مشروع قانون نقابة التكنولوجيين إلى مجلس النواب، و أن الوزرة تنتظر موافقة مجلس النواب على القانون، و أنه بعد موافقة مجلس النواب سيتم تشكيل نقابة التكنولوجيين والتي ستكون لخريجين  الجامعات التكنولوجية، موضحًا أن النقابة ستساعد الطلاب على الانخراط في سوق العمل فضلًا عن الحفاظ على حقوقهم في سوق العمل.

وتابع مستشار وزير التعليم العالي، أنه بعد الموافقة من مجلس النواب سيتم إصدار قرار من مجلس الوزراء، بتشكيل لجنة من مختلف التخصصات لتأسيس نقابة التكنولوجيين.

ما هي تفاصيل تعيين أوائل الجامعات التكنولوجية ؟

أكد مستشار وزير التعليم العالي، أن الجامعات التكنولوجية الثلاثة لديهم برتوكولات تعاون مع شركات في القطاع الخاص وسيتم تعيين وتشغل طلاب تلك الجامعات بشركات القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن هناك تواصل دائم مع وزارة الصناعة ومركز تحديث الصناعة والغرف بمختلف أنواعها فيما يخص دعم طلاب الجامعات التكنولوجية.

أهداف نقابة التكنولوجيين

نصت المواد الموضوعة لمشروع القانون على الأهداف، التي تسعى النقابة إلى تحقيقها،  والتي من بينها العمل على تعزيز مكانة التكنولوجيين، والارتقاء بالمستوى المهني لهم وفقا لضوابط ومعايير مهنية ملزمة، وذلك على نحو ما تحدده اللائحة الداخلية، والحفاظ على كرامة المهنة والدفاع عن المشتغلين بها ومتابعة الالتزام بتقاليد المهنة وآدابها ومبادئها.

 إلى جانب العمل على تطوير وتحسين أداء الأعضاء لمواكبة التطور التكنولوجي، وتشجيع وتعزيز الابتكارات والتحسينات في المجالات التكنولوجية المختلفة ونشر المهارات والمعارف من خلال دعم وتعزيز البحوث التطبيقية والأعمال التجريبية، والعمل على نشر الوعى التكنولوجي، ودعم الخريجين بالتدريبات والدورات المطلوبة لتطوير الخريجين، مهنياً وعلمياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة