محافظ شمال سيناء ينفى وقوع خسائر فى الأرواح أو الممتلكات بعد زلزال اليوم

الإثنين، 06 فبراير 2023 02:45 م
محافظ شمال سيناء ينفى وقوع خسائر فى الأرواح أو الممتلكات بعد زلزال اليوم
محمد الحر

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه لم تقع أى خسائر في الممتلكات أو الأرواح، نتيجة الزلزال الذي ضربمحافظة شمال سيناء، فجر اليوم الاثنين.
 
وأوضح المحافظ، أنه تم تسجيل هزة أرضية علي بعد 691 كيلو متر، شمال مدينة رفح المصرية، بحسب ما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في مصر، لافتا إلى أن الهزة الأرضية وقعت الساعة 3:17 صباحا، بالتوقيت المحلي، بقوة 7.9 درجة علي مقياس ريختر، حيث كانت الهزة الأرضية على عمق 18.30 كيلومترا.
 
وأشار محافظ  شمال سيناء، إلى أنه أصدر توجيهاته إلى رؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، بمتابعة الموقف لحظة بلحظة، وإخطارغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، بأي مستجدات، معربا عن خالص تعازيه لضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.
 
وكان زلزال بلغت قوته 7.9 درجة ضرب جنوب تركيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وشعر به سكان مصر وسوريا ولبنان والعراق واليونان وقبرص وأرمينيا، وخلف العشرات من القتلى والجرحى في تركيا وسوريا، إضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج.
 
وكانت وزارة الخارجية المصرية، أصدرت بيانًا، عبرت فيه عن خالص تعازيها وتضامنها مع تركيا وسوريا، في ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق