"حياة كريمة" تدعم المصريين.. قوافل طبية وعلاجية بالمجان وسداد ديون الغارمين بالفيوم.. محو أمية لغير المتعلمين وندوات توعوية بصحة المرأة فى طنطا.. صور

الإثنين، 06 فبراير 2023 11:00 م
"حياة كريمة" تدعم المصريين.. قوافل طبية وعلاجية بالمجان وسداد ديون الغارمين بالفيوم.. محو أمية لغير المتعلمين وندوات توعوية بصحة المرأة فى طنطا.. صور

 

تقدم المبادرة الرئاسية حياة كريمة دعما كبيرا للجانب الإنساني فى حياة أهالى القرى والنجوع التى يتم تطبيق المبادرة داخلها فى شتى المحافظات، وذلك برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتغيير حياة قرى الريف المصرى، حيث يتم تنظيم العشرات من القوافل الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى سداد ديون الغارمين والغارمات، وإقامة المشروعات الصغيرة، للسيدات المعيلات من خلال مشروع باب رزق وباقي المشروعات بالمبادرة، وعمل معارض للملابس وأنشطة ترفيهية ومسارح عرائس للأطفال .

وفى هذا الصدد نرصد الجانب الإنسانى المبهر لمبادرة حياة كريمة حول محافظات مصر المختلفة:

ففى الفيوم يجري العمل على قدم وساق بمبادرة حياة كريمة فى القطاع الإنساني بجانب المشروعات القومية، حيث تم تسيير العشرات من القوافل الطبية والعلاجية، بالإضافة إلى سداد ديون الغارمين والغارمات، وإقامة المشروعات الصغيرة، للسيدات المعيلات من خلال مشروع باب رزق وباقي المشروعات بالمبادرة، وعمل معارض للملابس وأنشطة ترفيهية ومسارح عرائس للأطفال .

ومن جانبه تفقد المهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، أعمال القافلة الطبية المجانية "ستر وعافية"، والتي تنظمها مؤسسة جمال الجارحي للتنمية المجتمعية، والتحالف الوطني للعمل الأهلي، بقرية الحامولي التابعة لمركز يوسف الصديق، وذلك بحضور المهندس عبدالقادر الجارحي عضو مجلس الشيوخ، وكشف الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم المتحدث الرسمي للمحافظة، أن القافلة ضمت أطباء بمختلف التخصصات، وعيادة خاصة بالرمد للكشف على مرضى العيون، وتوفير نظارات طبية للحالات المستحقة، فضلاً عن الكشف المبكر عن أورام الثدي وبرامج التوعية، وذلك لخدمة المرضى من أبناء قرية الحامولي والقرى والعزب والنجوع المجاورة.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن القافلة وفرت أجهزة تعويضية، وكارت خدمات متكاملة لذوي الهمم، وكذا تسجيل الغارمات، وبرامج تمكين اقتصادي، وتوزيع أغطية ومواد غذائية للمستحقين، بالإضافة إلى معرض للملابس بأسعار رمزية، وكرنفال للأطفال "ألعاب ومسرح عرائس".

وتابع السكرتير المساعد، الأقسام المختلفة للقافلة الطبية، مقدماً الشكر لجميع القائمين عليها، مؤكداً على توفير كافة التيسيرات لتقدم القافلة خدماتها على الوجه الأكمل وتحقق مستهدفاتها المرجوة، كما ناقش المترددين على القافلة حول الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، ولفت "التوني" إلي أن المحافظة تبذل قصارى جهدها للتوسع في تنظيم القوافل الطبية المجانية، وزيادة عدد تخصصاتها، بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية، للتيسير على المرضى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، وتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم.

وصرح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إلى أن التمويل متناهي الصغر من قبل البنك الزراعي المصري، للأسر الأكثر احتياجاً بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" يهدف لتحقيق التكافل الإجتماعي وتقديم يد العون للأسر والفئات الأولى بالرعاية بهدف تحسين مستوى معيشة سكان الريف، وتحقيقاً لدور البنك الزراعي في تطبيق مبادرة الدولة لتحقيق الشمول المالي.

وأكد المحافظ، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ليست مجرد مشروعات للارتقاء بالبنية التحتية فقط، وإنما تشمل التنمية المجتمعية كذلك، من خلال التشبيك بين قطاعات الحكومة المختلفة، والقطاع الشعبى ومنظمات المجتمع المدني، وكافة الكيانات والمؤسسات المهتمة بالشأن العام في إطار من القانون.

وأضاف محافظ الفيوم، أن جميع دول العالم تشهد العديد من التحديات خلال السنوات الأخيرة، ورغم تلك التحديات فإن الدولة المصرية تشهد طفرة تنموية حقيقية بمختلف المجالات، فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مؤكدا أن الشغب المصري هو شعب تجاوز التحديات وتخطى الصعوبات، موضحا أن البنك الزراعي المصري بصدد تنفيذ عدد من الأنشطة على أرض الفيوم خلال الفترة القادمة، بجانب دعمه الدائم للمشروعات التنموية من خلال الإقراض الميسر ومتناهي الصغر.

ولفت، إلى أن محافظة الفيوم كانت من أوائل المحافظات التي أطلق فيها البنك برنامجه التمويلي "باب رزق" وتحديداً من قرية أبو جندير التابعة لمركز إطسا، لتشجيع المرأة والشباب على العمل والإنتاج وإقامة مشروعاتهم الخاصة، لتحقيق عوائد مالية لهم لرفع مستوى معيشة الأسر، موضحا أن هذا البرنامج حقق نجاحا كبيرا حيث بلغ حجم التمويل حتى الآن نحو 323 مليون جنيه استفاد منه نحو 33 ألف عميل في كافة المحافظات، وتمثل المرأة الريفية أكثر من 58% من المستفيدين من هذا التمويل، وسلم محافظ الفيوم، ورئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، الشيكات المالية للغارمين والغارمات لسداد ديونهم، بإجمالي عدد 17 غارم وغارمة، كما تم تسليم عدد 10 من الشباب والفتيات المقبلين على الزواج الأجهزة الكهربائية.

وفى الغربية قدمت جامعة طنطا من خلال قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دعم كبير عبر تنفيذ قوافلها الطبية  بعدد من قرى مراكز المحافظة، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان وصرف الأدوية بالمجان للمرضي، بالإضافة لقوافل محو الأمية ومبادرات زراعة الأشجار المثمرة  وندوات حول الإسعافات الأولية ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي تنفذ بمركز زفتى بمحافظة الغربية، كمرحلة أولي وتجهز المحافظة لتنفيذ مرحلتها الثانية بعدد من المراكز الأخرى، وحققت القوافل الطبية نتائج ايجابية من خلال الـ13 عيادة في مختلف التخصصات الطبية  وتحويل الحالات المرضية التي تحتاج لتدخل جراحي لمستشفيات الجامعة.

وخلال الفترة الأخيرة وجهت جامعة طنطا قافلة طبية لقرية فرسيس مركز زفتى، لتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان للمرضى ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود زكي رئيس الجامعة، والدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، وشهدت القافلة توقيع الكشف الطبي على عدد 1084 حالة من خلال 13 عيادة حيث تم فحص 83 حالة في عيادة جراحة المخ والأعصاب و 112 في عيادة طب الأطفال، و 114 بجراحة العظام، و 101 بعيادة الأمراض الجلدية، و 104 بأمراض الباطنة، و 76 بعيادة جراحة المسالك البولية، و 116 بعيادة الأنف والأذن والحنجرة، و 32 بعيادة الجراحة العامة، و 76 بعيادة الأمراض الصدرية ، و 24 بالنفسية والعصبية، 138 بعيادة طب وجراحة العيون ، و32 بعيادة القلب والأوعية الدموية و76 بعيادة تنظيم الأسرة، كما تم تحويل 86 حالة بواقع 8 جراحة المخ والاعصاب، 2أطفال، 6 عظام، 3 جلدية،7 باطنة ، 9المسالك البولية ، 14انف واذن وحنجرة ، 6 جراحة عامة،4 الصدر، 1 نفسية وعصبية ، 4 قلب وأوعية دموية، 22 طب وجراحة عيون.

كما شهدت القافلة إجراء اختبارات محو الأمية لـ 40 مواطن، وزراعة 50 شجرة مثمرة، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية لأهالى القرية فى الاسعافات الأولية والأمراض المزمنة، وشارك بالقافلة الدكتور محمد الشبينى وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سحر الحجار القائم بأعمال عميد كلية الصيدلة، ومحمد غازي مدير عام مشروعات البيئة، وماهر سعد مدير عام خدمة المجتمع.

كما نظمت جامعة طنطا قافلة طبية شاملة إلى قرية بنوفر مركز كفر الزيات لتوقيع الكشف الطبى وصرف العلاج بالمجان للمرضى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمود سليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،وذلك بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، كما شهدت القافلة إجراء اختبارات محو الأمية لـ 15مواطن، وزراعة 50 شجرة مثمرة، كما قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض محاضرات توعوية لأهالى القرية فى الاسعافات الأولية، والأمراض المزمنة والقضايا المجتمعية الخاصة بالمرأة والطفل.

وفى الشرقية نفذت المحافظة عدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية بمشاركة الشباب والفتيات بالقرى التى لا يوجد بها منشآت رياضية أو مراكز شباب ، ذلك في إطار المشروع القومي لرياضة ضمن مبادرة حياة كريمة، حيث أكد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالشرقية ، قيام الإدارة العامة للرياضه بالمديرية بالتنسيق مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة بتنفيذ عدد من الأنشطة الرياضية في الألعاب الفردية والجماعية بمشاركة عدد من شباب وفتيات قري حياه كريمه بمركز الحسينية وذلك إيماناً بأحقيتهم في ممارسة الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها وجعل الرياضة أسلوب حياة.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أنه تم افتتاح مركزي شباب الظواهرية وبحر البقر 2 ضمن المبادرة الرئاسية حياه كريمه لتطوير الريف المصري بقرى مركز الحسينيه لاتاحه الفرصه للشباب والفتيات لممارسة الالعاب الرياضية والمشاركة في المسابقات والفعاليات المختلفه وتاهيل المتميزين منهم للمشاركة في البطولات المحليه والقارية والعالمية وكذلك قضاء أوقات فراغهم بصورة إيجابية تعود عليهم وعلي المجتمع بالنفع والفائدة، وأعرب الشباب والفتيات المشاركين في الأنشطة الرياضية عن سعادتهم بتلك المبادرة والتي اتاحت لهم الفرصة لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة ودعم حركة الرياضة بقري حياه كريمه بمركز الحسينية.

وفى البحر الأحمر تنظم مبادرة حياة كريمة في محافظة البحر الأحمر قوافل علاجية شهرية، تطوف كل شهر القري والمدن وخاصة الجبلية لاجراء الكشف الطبي وصرف العلاج مجانا علي اهالي المناطق البعيدة، وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر متمثلة في ادارة القوافل .

وعلي حسب خريطة القوافل العلاجية الشهرية التابعة لمبادرة حياة كريمة خلال شهر فبراير الجاري، والتى تتكون من 8 قوافل علاجية تطوف القرى الجبلية والمدن للكشف الطبى وصرف العلاج والتحويل للمستشفيات إذا لزم الأمر للمواطنين مجاناً، وتستقر القوافل فى كل قرية لمدة يومين وتضم جميع التخصصات المختلفة، ويتم أيضا إجراء الفحوصات والأشعة والكشف عن الأمراض المزمنة مجانا من خلال القوافل، كما تحول القوافل المرضى إلى المستشفيات القريبة إذا لزم الأمر لإجراء عمليات جراحية.

وتبدأ القوافل حسب الخريطة خلال فبراير المقبل عملها بقرية الأمل بالقصير يومى 8 و9 فبراير، ومنها إلى قرية المستعمرة أيضا بالقصير يومى 10 و11 من نفس الشهر ومن القصير إلى منطقة الخير وابرق التابعتين لمدينة الشلاتين جنوبا، حيث تستقر فيها لمدة يومين لإجراء الكشف الطبى على المواطنين يومى 12 و13 من فبراير، وتبدأ القوافل عملها يومى 14 و15 فبراير فى مدينة حلايب، ومنها إلى قرية ابو رماد التابعة لمدينة حلايب يومي 16 و17 فبراير المقبل، ثم العودة شمالا إلى مرسى علم بمركز صحة الأسرة يومي 18 و19 فبراير، ومنها إلى أم الحويطات والنصر بسفاجا، ثم تنتهي القوافل العلاجية يومي 22 و23 فبراير المقبل في قرية الأمل برأس غارب شمال البحر الأحمر.

وفى دمياط نظمت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية شاملة بعزبة عرب السلايمه بالوسطاني مركز كفر سعد، وذلك ضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحه والسكان، والدكتورة  منال عوض محافظ دمياط، والدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحه بدمياط لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وقال الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن القافلة تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعملا وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشدده، وقد تم توقيع الكشف الطبى على 1369 مواطنا، بالإضافة إلى تحويل 33 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات، وإنهاء إجراءات استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد 6 حالات ، بالإضافة إلى إجراء 945 تحليلا معمليا، و 16أشعة عادية، و 35 موجات صوتية الى جانب صرف الادويه بالمجان للمرضى المترددين على القافلة، كما تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية، مؤكدا استمرار سلسلة القوافل الطبية بجميع مراكز المحافظة، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين بكافة المناطق.

وفى الإسكندرية نظمت كلية الطب جامعة الإسكندرية قافلة طبية شاملة لمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة لخدمة أهالي المركز والقرى المحيطة وقرى حياه كريمه تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية والدكتور اشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشارت الدكتورة وفاء السحلي الأستاذ بكلية الطب وعضو لجنة القوافل بجامعة الإسكندرية أن إجمالي عدد الحالات التي تم الكشف عليها خلال أعمال القافلة بلغت 840 حالة في مختلف التخصصات الطبية منها 115 حالة جلدية، 125 حالة أطفال، 82 حالة أمراض نساء، 101 حالة رمد ، 146 حالة عظام، 115 حالة باطنة، 55 حالة صدرية، 101 أسنان.

وفى الوادى الجديد نجحت مبادرة حياة كريمة العلاجية فى حل أكبر مشكلة خدمية يعانى من نقصها أهالى محافظة الوادى الجديد، حيث ساهمت فى سد العجز فى التخصصات الطبية وعالجت أكثر من 35 ألف حالة مرضية جرى فيها توقيع الكشف الطبى بالكامل وصرف العلاج والأدوية مجانا وإجراء الجراحات البسيطة والمتوسطة ونقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات المتخصصة بالقاهرة لإجراء العمليات الجراحية لها بالمجان والتى كانت آخرها الأسبوع الماضى، حيث جرى الانتهاء من علاج 1107 حالة مرضية بالمجان ضمن فعاليات قافلة طبية تضم 10 تخصصات طبية مختلفة، حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 1097 حالة مرضية وإجراء 10 عمليات جراحية، ضمن برنامج عمل القافلة بمستشفى الخارجة التخصصي ومستشفى باريس المركزي.

كما جرى توقيع الكشف الطبي على 3587 مواطنا في 8 قوافل طبية مجانية بقرى 4 مراكز إدارية بالمحافظة هي " الخارجة-باريس – بلاط- الداخلة"، ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" وذلك على مدار شهر سبتمبر الماضي، وعلاج 652 حالة مرضية وإحالة 12 حالة لإجراء عمليات جراحية ضمن مبادرة حياة كريمة للعلاج بالمجان فى قرى عزب القصر التابعة لمركز الداخلة والتى شملت 11 تخصص طبى وجرى صرف العلاج مجاناً للمرضى، تنفيذاً لتوجيهات محافظ الوادي الجديد، بالعمل على توفير الخدمات الصحية المجانية لأهالى المحافظة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة و الجامعات الخاصة والحكومية والمؤسسات الخيرية الكبرى، للدفع بقوافل طبية بشكل مستمر، لسد العجز في التخصصات غير المتوفرة وتدعيم المنظومة الطبية.

وقال الدكتور أحمد محروس وكيل صحة الوادي الجديد، أن القوافل الطبية التي تنفذها المديرية ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية، وبإشراف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، وبرعاية محافظ الإقليم، اللواء محمد الزملوط، فيما تواصل مديرية الصحة بالوادي الجديد جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين بهذه المناطق خاصة الفئات الأكثر احتياجًا .

وفى الأقصر نفذ فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر، فعاليات الأمسيات الثقافية على هامش جلسات الدوار بمركز ومدينة إسنا، حيث تأتى تلك الأمسيات تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرآة، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبتوجيهات من الدكتورة صابرين جابر مقررة فرع المجلس بالأقصر، وتم تنظيم الأمسية الثقافية بقرية العضايمة فى مدينة إسنا، وذلك في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، والتى ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الثقافة - ممثلة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة – حيث استهدفت عدد 400 فرد ( 250 سيدة / 50 رجل / 100 طفل)، والتي تأتى أيضاً ضمن المراكز التي تشملها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بالمحافظة.

وشملت فعاليات الأمسيات عروض فنية ثقافية تتناول الرسائل الأساسية للمشروع القومي لتنمية الأسرة، والتي تم صياغتها ببساطة لتنطلق على لسان الأراجوز والعرائس المتحركة لتشكيل حوار تفاعلى مباشر مع الجمهور، كما شملت الأمسية إنشاد ديني وأغاني وطنية، وعلى هامش الأمسيات يتم تنظيم ورش رسم وتلوين و رسم على الوجوه  للأطفال، ومن الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يأتى في اطار حرص المجلس القومي للمرأة على إستكمال مسيرة العمل بحملات التوعية لنشر رسائل المشروع القوي لتنمية الأسرة المصرية للمواطنين بالقرى المستهدفة، وقد شارك بالحضور أماني مدني المقررة المناوبة للفرع، ومني عبده عضوة الفرع.

وتتواصل فى قرى ونجوع محافظة الأقصر على مدار الأيام الماضية، قيام فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر بالعمل فى فعاليات مبادرة "المواطنة المصرية – بطاقتك حقوقك"، وذلك لتصوير السيدات لإستخراج بطاقات الرقم القومى لهن ضمن المرحلـة الثانيـة من المبـادرة، وذلك بتنفيذ عدد 10 مأموريات تصــوير 1052 ســيدة وفتاة خلال الفترة من 15 وحتى 20 أكتوبر، وذلك بقريتى الحميدات والهنادى التى تتبع سجل مدنى إسنا، وقريتى الرزيقات بحرى وقبلى التى تتبع سجل مدنى أرمنت، وذلك بالتعاون مع مصلحة السجل المدنى بالمحافظة.

وتقول الدكتورة صابرين عبد الجليل مقرر المجلس القومي للمرأة بالأقصر، أنه يأتى هذا المشــروع من منطلق مسؤولية المجلـس القومـى للمـــرأة تجـاه تعزيز دور المـــرأة وقيمتها فى المجتمع، وضمان حصولها على كافة حقوقها سواء الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو السـياسية، حيث أن هـذه المبــادرة تنفذ حالياً فى قرى ونجوع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" فى مركزى إسنا وأرمنت، حيث يتطلع فرع القومي للمرأة بالأقصر لإصدار أكبر عدد ممكن من البطاقات بالمجان للسيدات والفتيات، وذلك لإستكمال تحقيق التغطية الكاملة للسيدات المستحقات فى هذه المراكز، حيث أن تلك المبادرة تأتى فى إطار بروتوكول التعاون الموقع مع قطاع مصلحة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، والذي يهدف إلى تقديم الدعم اللازم لخدمة قضايا المرأة المصرية.

فيما كشف الشيخ سيد محمد عبدالدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أنه نجحت المديرية فى عقد 629 جلسة من جلسات الدوار استهدفت خلالها 58164 مستهدف خلال الشهور الماضية، وذلك فى إطار الدور الدينى والوطنى والإجتماعى لوزارة الأوقاف المصرية، وتحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية.

وأضاف الشيخ سيد محمد عبد الدايم، أنه بدأت مديرية أوقاف الأقصر فى المشاركة بالدعاة المتميزين فى تنفيذ فعاليات ندوات التوعية المجتمعية التى ينفذها فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة الأقصر، وذلك بالتعاون مع مديرية أوقاف الأقصر والتى تستهدف قطاعات مختلفه من أرجاء المحافظة وذلك بمركزى إسنا وأرمنت، حيث يتم فى هذه الندوات مناقشة القضايا المختلفة التى تهم المرأة دينياً وإجتماعياً وإقتصادياً.

وفى القليوبية استقبلت إدارة شباب شبين القناطر بمحافظة القليوبية، القافلة الطبية للعيون تحت شعار "عينك في عنينا"، والتي يطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقدم خدماتها لكثير من أهل القرية بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وذلك بمركز شباب كفر شبين، وقد قامت القافلة بتقديم خدمات توقيع الكشف الطبي على عيون 863 من الأهالي في وقت لاحق، وتم صرف العلاج اللازم بالمجان، وتشخيص بعض المواطنين احتياجهم لنظارات طبية وتم عمل المقاسات المطلوبة وتسليمها اليوم.

ومن خلال فعالية تسليم النظارات الطبية لمستحقيها تم توعية الأهالي بأهمية ارتداء النظارات وضرورة مواجهة بعض الأفكار السلبية المنتشرة وتوعية الأهالي المستفيدين من الحصول على نظارات طبية بقوافل المؤسسة بضرورة ارتداء النظارات لما لها من أثر كبير في الحفاظ على رؤية جيدة، وسلامة وصحة العين، وتهدف المبادرة للكشف على المواطنين والاكتشاف المبكر لأمراض العيون وصرف العلاج اللازم وعمل الجراحات اللازمة للحالات التي تحتاج إلى جراحة بالمجان، وعمل نظارات.

وفي سياق أخر نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، بقيادة شيرين بركات مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، بالتنسيق مع مديرية الأوقاف بالقليوبية بقيادة الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، عدد من جلسات "الدوار" بقرى مركز شبين القناطر، ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، وأوضح فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، في بيان لها، أن الجلسات جاءت في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

ونفذ فرع المجلس القومي للمرأة بالقليوبية، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 61 جلسة دوار على التوالي خلال الأسبوع الجاري، استهدفت 3050 سيدة بقرى شبين القناطر من بينها "نوى - تل بني تميم - منشأة الكرام - منية شبين – كفر شبين – عرب الشعارة – منية شبين"، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، حيث تضمن النقاش داخل الجلسات موضوعات القضية السكانية والصحة الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للأبناء.

الكشف-على-1369-مواطنا-في-قافلة-طبية-بدمياط
الكشف-على-1369-مواطنا-في-قافلة-طبية-بدمياط

 

الكشف-علي-المواطنين
الكشف-علي-المواطنين

 

تسليم-نظارات-طبية-لدعم-أهالى-قرى-حياة-كريمة
تسليم-نظارات-طبية-لدعم-أهالى-قرى-حياة-كريمة

 

تقديم-الأدوية-للمواطنين-بالفيوم
تقديم-الأدوية-للمواطنين-بالفيوم

 

تنفيذ-فاعليات-المشروع-القومي-للقوافل--الرياضية
تنفيذ-فاعليات-المشروع-القومي-للقوافل--الرياضية
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق