استعدادات خاصة لرمضان فى الحرمين.. فتح باب التقديم لوظائف مؤقتة داخل الحرم خلال الشهر الفضيل.. تكثيف الخدمات لاستيعاب الطلبات المتزايدة على عمرة رمضان

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 12:00 ص
استعدادات خاصة لرمضان فى الحرمين.. فتح باب التقديم لوظائف مؤقتة داخل الحرم خلال الشهر الفضيل.. تكثيف الخدمات لاستيعاب الطلبات المتزايدة على عمرة رمضان

45 يومًا تفصلنا عن شهر رمضان الذى ينتظره العالم بشغف كبير، خاصة أن كثيرين يفضلون إجراء مناسك العمرة فى الشهر الفضيل، ما يرفع أعداد قاصدى بيت الله الحرام ويتطلب هذا التوسع فى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
 
وتعمل إدارة شئون الحرمين على زيادة أعداد العربات الكهربائية التى تنقل كبار السن، وزيادة أعداد مقدمى الخدمات للمعتمرين داخل الحرم وفى هذا السياق أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للموارد البشرية، توفر وظائف مؤقتة للسعوديين والسعوديات، للعمل بالمسجد الحرام، والمسجد النبوي خلال موسم رمضان لهذا العام.وفق "عكاظ" .
 
وأوضحت الرئاسة أن التقديم على الوظائف يبدأ من اليوم الأحد ويستمر مدة 3 أيام، كاشفة أن شروط التقديم هي: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يكون على رأس عمل آخر، وأن تكون جميع البيانات المدخلة صحيحة وتحت مسؤوليته وأن يحضر أصول الأوراق الثبوتية في موعد المقابلة، واجتياز المقابلة الشخصية.

خدمات للمسنات
وعلى صعيد الخدمات المقدمة لكبار السن، خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، داخل المسجد الحرام مصلى خاص بالمسنات، ويوفر داخل المصلى جميع الخدمات التي يحتاج إليها كبار السن، ويقع المصلى في الدور الأرضي، وفق وكالة الأنباء السعودية.
 
وأوضحت وكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية الدكتورة عبير الجفري أن افتتاح مصلى مخصص لكبيرات السن بالمسجد الحرام يأتي من أجل راحة قاصدات البيت الحرام والتسهيل عليهن لأداء عباداتهن، وهو تجويد للخدمات النسائية وتعبيرا عما تتمتع به من مكانة عظيمة فى المجتمع.
 
وقالت، إن تخصيص مصلى للمسنات ما هو إلا خطوة رئيسية لتحقيق الرسالة التي تعمل وكالة الخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية النسائية بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عليها وهي الارتقاء بالخدمات المقدمة لقاصدي وقاصدات بيت الله الحرام.
 
وأكدت خلال تدشينه، أن المصلى يأتي أحد الخدمات التي تهتم بها الوكالة في سبيل تسخير كافة الإمكانات للتسهيل وتوفير الراحة للمسنات وكبيرات السن من قاصدات بيت الله الحرام، وخلال تدشين المصلى تم تقديم الوجبات وماء زمزم ومصاحف وكسوة شتاء لقاصدات المصلى.

عبوات زمزم
وتقدم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، سلسلة من خدماتها النوعية، للعمل على راحة الزوار والمعتمرين وقاصدي البيت العتيق، ومن بين الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين توزيع عبوات زمزم لــ34.560 مستفيداً، وكتيبات ومطويات لـ1.650 مستفيد، وتقديم التوعية الرقمية عبر المنصات الرقمية لـ19.000 مستفيداً، إلى جانب 176.000 مستفيد من التوعية الميدانية
 
واستفاد 2.026 معتمر من خدمة التطويف، وتم استخدام 130.000 لتر من المطهرات، و2560 لتر من المعطرات، و33.500 لتر في تعقيم السجاد، و5500 لتر من معقمات الأيدي، و2600 لتر من التعقيم بالروبوتات، و2400 لتر من التعقيم بالبايوكير، و33600 لتر في تعقيم الأسطح.
 
واشتملت نوعية الخدمات على توزيع 1400 من السماعات لترجمة خطبة الجمعة لعدة لغات، و399 أساور بمعصم اليد للزائر الصغير، واستفادة 40.157 من الإرشاد المكاني باللغات، و1984 من الخدمات الإنسانية والاجتماعية.
 
وتجرى الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية بالتزامن مع تزايد أعداد قاصدي المسجد الحرام خلال موسم العمرة عملية فحص عينات ماء زمزم، حيث لتصل إلى (150) عينة عشوائية من مختلف نقاط توزيع ماء زمزم المبارك يومياً ويتم تحليلها ميكروبولوجياً وكيميائياً للتأكد من جودته وسلامته.وفق بيان لسفارة السعودية.
 
وأكد مدير الإدارة العامة للوقاية والرعاية الصحية حسن بن بركات السويهري وجود مختبر مختص ومجهز بأعلى المعاییر العالمية يعمل على مدار الساعة ويقوم بعدة مهام ومنها الحفاظ على جودة ماء زمرم المبارك بعدد من الاختبارات الميدانية والمخبرية ورفع النتائج للإدارة المختصة مباشرة.
 
كما جرى تخصيص 10 فرق ميدانية لفحص جميع مصادر مياه زمزم بالمسجد الحرام بشكل يومي بأكثر من 150 عينة وتشمل المشربيات الرخامية، ونقاط الحافظات، وخزانات اساتنليس ستيل، والحافظات، والعبوات، وبئر زمزم، للتأكد من سلامتها وخلوها من أي ميكروبات وتقديمها لقاصدي بيت الله الحرام بأفضل جودة ووفق أعلى المعايير الصحية العالمية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق