إصابات كريستيان أتسو بعد العثور عليه تحت الأنقاض في تركيا والبحث عن 7 زملائه

الثلاثاء، 07 فبراير 2023 01:07 م
إصابات كريستيان أتسو بعد العثور عليه تحت الأنقاض في تركيا والبحث عن 7 زملائه
كريستيان أتسو
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث عن لاعب منتخب غانا وفريق هاتاي سبور في الدوري التركي، كريستيان أتسو، بعد فقدان التواصل معه بسبب الزلزال المُدمر في تركيا، وكانت العديد من البلدان، وعلى رأسها تركيا وسوريا، قد تأثرت بزلزال مُدمر في الساعات الأولى من صباح الأمس الإثنين، ونتج عنه سقوط الآلاف من الضحايا والمصابين.

كريستيان أتسو حي

وأكدت تقارير صحفية تركية، إنه تم العثور على النجم الغاني كريستيان أتسو، مهاجم فريق هاتاي سبور التركي، حيا تحت الأنقاض، بعد إنقاذه من تحت أنقاض مبنى مدمر نتيجة الزلزال المدمر الذى ضرب البلاد.

كريستيان أتسو في المستشفى

ونشر الصحفي الغاني الموثوق صديق أدامز، على صفحته عبر "تويتر": "ما زلت على اتصال بالمقربين من كريستيان أتسو، أكد لنا زميل في فريقه، أنه تم العثور على اللاعب ونقله إلى المستشفى.. و نتوقع بيانًا رسميًا من ناديه قريبًا، لا تزال الصلاة من أجله ومن الجميع، نثق بالله بأن يكون آمن".

إنقاذ كريستيان أتسو

وكانت صحيفة "ستار" التركية قد ذكرت أن هناك محاولات جارية الآن لإنقاذ أتسو لاعب تشيلسي وإيفرتون ونيوكاسل يونايتد السابق، وأن اللاعب عالق تحت أنقاض مبنى، ولقى أكثر من 3000 شخص حتفهم فى مناطق متفرقة في تركيا بسبب الزلزال القوي، بالإضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

وأكدت صحيفة "أبولا" البرتغالية أن اللاعب عثر عليه مصابا بقدمه اليمنى ويعاني من صعوبات في التنفس ونقل مباشرة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

زملاء كريستيان أتسو

وتابعت الصحيفة أن فرق الإنقاذ تمكنت من العثور على زميليه في الفريق أونور إرغون وبوراك أوكسوز، فيما تمكن زميلهم كريم أليشي من الخروج وحده والنجاة بحياته من دون مساعدة فرق الإنقاذ، وكانت التقارير الإعلامية تحدثت عن أن أتسو عالق تحت أنقاض مبنى من دون معرفة مصيره حتى اللحظة.

كريستيان أتسو في الطابق التاسع

ووصل تأثير ذلك الزلزال العنيف إلى لعبة كرة القدم، حيث ذكرت تقارير صحفية صباح الأمس أن لاعب هاتاي سبور، كريستيان أتسو، مفقود بعدما انقطع الاتصال به منذ لحظة الزلزال، ووفقاً لما ذكر الصحفي الغاني، ساديك آدامز، فإن كريستيان أتسو كان متواجدًا في الطابق التاسع من مبنى تعرض للانهيار جراء الزلزال في تركيا.

كريستيان أتسو و9 لاعبين

وتابع أن كريستيان أتسو كان متواجدًا رفقة 9 لاعبين آخرين، في المبنى نفسه، ومسؤولين اثنين، حيث تم إنقاذ 3 لاعبين ومسؤول واحد، ولفت إلى أن مسؤولي نادي هاتاي سبور موجودون في موقع المبنى المنكوب مع استمرار البحث عن المفقودين.

من هو كريستيان أتسو؟

كريستيان أتسو (31 عامًا) انضم إلى هاتاي سبور مطلع الموسم الجاري قادمًا من الرائد السعودي، وسبق له تمثيل أندية بورتو وريو آفي وتشيلسي وفيتيسيه وإيفرتون وبورنموث ومالاجا ونيوكاسل يونايتد، ويمتلك أتسو 60 مباراة دولية مع منتخب غانا سجل خلالها 10 أهداف، وقد شارك معه في كأس العالم 2014، كما حل وصيفًا في كأس الأمم الأفريقية 2015.

كريستيان أتسو
كريستيان أتسو

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق