«البرونزية» تراود الأهلي للمرة الرابعة أمام فلامنجو في كأس العالم للأندية

الخميس، 09 فبراير 2023 12:00 ص
«البرونزية» تراود الأهلي للمرة الرابعة أمام فلامنجو في كأس العالم للأندية

خسر فريق النادي الأهلي من ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف لهدف خلال المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الأربعاء، على استاد مولاي عبد الله في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.
 
سجل أهداف ريال مدريد، فينيسيوس وفالفيردي وروديجر وهاريباس في الدقائق 42 و47 والدقيقة الثانية من الوقت الضائع والثامنة من الوقت الضائع، فيما سجل للأهلي على معلول من ضربة جزاء فى الدقيقة 65.
يلتقى الأهلي مع فلامنجو البرازيلي السبت المقبل في مباراة تحديد المركز الثالث، بعد الخسارة بأداء مشرف أمام ريال مدريد الإسباني بأربعة أهداف لهدف، على استاد مولاي عبد الله في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب.
 تُعد مشاركة الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية، هذه للمرة الثامنة في تاريخه، وسبق لأبناء القلعة الحمراء، في الظهور بـ 7 نسخ من بطولات كأس العالم للأندية.
كأس العالم للأندية 2005
ظهر الأهلي في كأس العالم للأندية، للمرة الأولى في بطولة 2005، البطولة التي أقيمت في اليابان، وفشل فى تحقيق أى انتصار ليحتل المركز الأخير، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية من اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف، قبل أن يخسر فى مباراة تحديد المركز الخامس والسادس من سيدنى الأسترالى بهدفين مقابل هدف.
 
كأس العالم للأندية 2006
ظهر النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، في عام 2006، ونجح الأحمر في هذه النسخة من البطولة فى حصد الميدالية البرونزية فى هذه النسخة بعد تحقيقه المركز الثالث.
 
كأس العالم للأندية 2008
أصبح الظهور الثالث للنادي الأهلي في كأس العالم للأندية عام 2008، وفي هذه النسخة من المونديال حصل الأحمر على المركز السادس، وذلك بعد أن الخسارة بالمباراة الأولى من نادي باتشوكا المكسيكي 4-2، وخسر من نادي أديلايد يونايتد 1-0 في مباراة تحديد المركز الخامس.
 
كأس العالم للأندية 2012
عاد أبناء النادي الأهلي للظهور في كأس العالم للأندية من جديد عام 2012، النسخة التي احتضنتها اليابان، حيث حصد الأهلى المركز الرابع فى هذه النسخة.
 
كأس العالم للأندية 2013
كأس العالم للأندية 2013، الذي أقيم بدولة المغرب، شارك النادي الأهلي في هذه النسخة من البطولة، وفي هذه النسخة من البطولة حص الأحمر المركز الأخير من بطولة مونديال الأندية.
 
كأس العالم للأندية 2020
بعد غياب 7 سنوات، عاد النادي الأهلي من جديد للظهور في كأس العالم للأندية، بعدما نجح الأحمر في حصد بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك، وحصد أبناء القلعة الحمراء المركز الثالث في البطولة التي احتضنتها دولة قطر، وتُوج بالميدالية البرونزية.
 
كأس العالم للأندية 2021
استمرت إنجازات النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية نسخة 2021، البطولة التي احتضنها دولة الإمارات، وحصل الأحمر على المركز الثالث، وتُوج بالميدالية البرونزية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق