كوريا الجنوبية تفرض أول عقوبة مستقلة على جارتها الشمالية

الجمعة، 10 فبراير 2023 10:33 ص
كوريا الجنوبية تفرض أول عقوبة مستقلة على جارتها الشمالية

أعلنت كوريا الجنوبية اليوم الجمعة فرض أول عقوبة مستقلة على كوريا الشمالية رداً على «سرقة العملات المشفرة» وأنشطة بيونغ يانغ الإلكترونية الأخرى «غير المشروعة».
 
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن وزارة الخارجية في سيؤول القول في بيان، إن الجنوب قرر فرض عقوبة خاصة على 4 خبراء تقنيين كوريين شماليين و7 منظمات تابعة للمكتب العام للاستطلاع وهو وكالة الاستخبارات العسكرية في كوريا الشمالية بسبب تورطهم في سرقة العملات المشفرة والهجمات الإلكترونية في الماضي.
 
وقالت الوزارة إن العقوبات من المتوقع أن تلفت الانتباه إلى مخاطر التجارة مع أولئك المدرجين في القائمة السوداء وتزيد من الوعي داخل المجتمع الدولي.
 
ويمثل إعلان اليوم الجمعة أول عقوبات مستقلة تفرضها كوريا الجنوبية ضد جارتها الشمالية في مجال الأنشطة السيبرانية غير المشروعة.
 
وأشارت الوكالة إلى أنه يشتبه على نطاق واسع في أن كوريا الشمالية تورطت في سرقة العملات المشفرة لتمويل برامجها النووية والصاروخية المتقدمة على ما يبدو.
 
ووفقاً لتقرير مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الذي صدر العام الماضي فإن كوريا الشمالية متهمة بسرقة ما يصل إلى 400 مليون دولار من العملات المشفرة في عام 2021. 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق