حياة كريمة فى البلد.. الإنتهاء من إنشاء وتطوير مركز شباب حانوت فى الغربية.. الأهالى: المركز سيساهم فى اكتشاف المواهب فى جميع الرياضات.. صور

الإثنين، 13 فبراير 2023 09:00 م
حياة كريمة فى البلد.. الإنتهاء من إنشاء وتطوير مركز شباب حانوت فى الغربية.. الأهالى: المركز سيساهم فى اكتشاف المواهب فى جميع الرياضات.. صور

تتجمل القرى داخل مركز ومدينة زفتى فى محافظة الغربية، وذلك بفضل مشروعات مبادرة حياة كريمة لتطوير الريف المصرى والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة لسكان تلك القرى والانتهاء من كافة الخدمات العامة والمرافق، حيث تم الإنتهاء داخل مركز ومدينة زفتى من أكثر من 90% من المشروعات والمرافق.

وفي جولة داخل مركز ومدينة زفتى التابعة لمحافظة الغربية، تم رصد أعمال إنشاء وتطوير مركز شباب قرية حانوت، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم أختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليار جنية.

وفى هذا الصدد قال عادل عبد الرحمن إن القرية تحولت من العدم إلى القرى النموذجية التى بها كافة الخدمات والمرافق العامة، حيث تم إنشاء مركز شباب متطور بقطعة آرض كبيرة، يحتوى على مبنى إدارى يليق بالقرية وملاعب كرة قدم وصالة رياضية لممارسة الألعاب الفردية، موضحًا أنهم عاشوا لسنوات لا يوجد داخل القرية سوى مبنى إدارى لمركز الشباب صغير لا يوفر أى خدمات رياضية للشباب.

وأضاف أن مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أعظم وأهم المبادرات منذ زمن بعيد والتى اهتمت بسكان قرى الريف المصرى الذين ظلوا مهمشين لسنوات طويلة دون أى خدمات أو مرافق تخدمهم، ولكن اليوم وبفضل مجهودات الرئيس تم الانتهاء من كافة مشروعات توصيل المرافق ونعيش حياة كريمة حقيقية لا ينقصها أى شيء.

فيما قال راغب محمد إن الشباب كانوا فى حاجة إلى انشاء وتطوير مركز الشباب والذى يمكن من خلاله إكتشاف العديد من المواهب فى كافة الرياضات المختلفة، مشيرًا إلى أن المبنى سيكون مجهز بكافة الأجهزة الخاصة بالألعاب الفردية وصالة لألعاب القوى.

مشيرًا إلى أنهم جميعا كانوا يتوجهون إلى المدينة والتى تبعد عن القرية حوالى 7 كيلو متر، للاشتراك فى الألعاب والأنشطة الرياضية بمركز شباب ونادى زفتى الرياضى، الأمر الذى كان يشكل خطورة على أرواحهم لعدم وجود أيضا طرق ممهدة للقرى من الوصول للمدن، ولكن اليوم يد التطوير وصلت إلى كل شبر داخل تلك الأماكن سواء كانت طرق داخلية أو خارجية أو مشروعات خدمية.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، أن المشروعات التى يجرى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير الريف المصرى، ستغير شكل الريف فى قرى مركز زفتى، وأن المبادرة تستهدف أيضا تأهيل الشباب لسوق العمل وتوفير الحياة الكريمة لهم.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القـرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 934 مشروع داخل 54 قرية و88 تابع فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.1 مليار جنيه.

تطوير مركز الشباب
تطوير مركز الشباب

 

تطوير مركز شباب حانوت ضمن مشروعات حياة كريمة
تطوير مركز شباب حانوت ضمن مشروعات حياة كريمة

 

مركز شباب حانوت بعد التطوير
مركز شباب حانوت بعد التطوير

 

مركز شباب حانوت
مركز شباب حانوت

 

ملعب مركز الشباب
ملعب مركز الشباب

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق