الملك يكسر صيامه التهديفي.. هل يريد ليفربول حقا الاستغناء عن محمد صلاح؟

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 05:00 م
الملك يكسر صيامه التهديفي.. هل يريد ليفربول حقا الاستغناء عن محمد صلاح؟
محمد صلاح يحتفل بهدفه في إيفرتون

استعاد فريق ليفربول، نغمة الانتصارات من جديد في منافسات الدوري الإنجليزي، إذ حققت كتيبة الريدز فوز مهما وثمينا على فريق إيفرتون بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس، الإثنين، على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات الجولة 23 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023، أحرزهما محمد صلاح وكودي جاكبو، في الدقيقتين 36 و49 على التوالي.
 
وارتقى نادي ليفربول إلى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 7 لقاءات، إذ عانى الريدز من سلسلة نتائج سلبية متتالية ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما أدي إلى تراجعه في جدول الترتيب، ولم يعرف طعم الانتصارات خلال أخر أربع جولات ببطولة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.
 
ولم تكن نقاط المباراة هي مكسب كتيبة كلوب الوحيد، رغم أن الفوز الأخير للريدز في البريميرليج يعود إلى الجولة الثامنة عشر أمام ليستر سيتي، بهدفين مقابل هدف، لكن الأهم هي عودة الروح للفريق الأحمر، وعودة الملك المصري محمد صلاح إلى هوايته في إحراز الأهداف، بعد وسره الصيام التهديفى الذى عاني منه مع ليفربول في المواجهات الخمس الأخيرة،  إذ جاءت أخر أهدافه أمام وولفرهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزى في يناير الماضي.
 
وذكرت شبكة «أوبتا» العالمية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم العالمية، أن محمد صلاح، بات اللاعب رقم 13 الذي يشارك في 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب واحد (71 هدفًا ، 29 تمريرة حاسمة في آنفيلد). وبحسب الشبكة، فإن محمد صلاح بات ثالث أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يساهم في 100 هدف على ملعب واحد، لقد فعل ذلك في 104 مباريات، خلف كل من آلان شيرر (74 في إيوود بارك) وتيري هنري (92 في هايبري).
 
وفي الأونة الأخيرة ترددت شائعات قوية في الشارع الرياضي الإنجليزي أن محمد صلاح ينوي مغادرة جدران ملعب الأنفيلد، إذ ارتبط اسم الملك المصري بالرحيل في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، وما يعزز من فرضية رحيل الفرعون المصري عن ليفربول هو أن عقده ينتهي في 2023، ما يعني أن يستطيع التوقيع لأي ناد أخر، في يناير المقبل.
 
صلاح ارتبط اسمه بعديد من الأندية الأوروبية العملاقة خلال الفترة الأخيرة، لكن تقارير إعلامية تشير إلى أن صلاح قد يتجه الدوري الإسباني أو الدوري الفرنسي، وبالتحديد فريق باريس سان جيرمان الذي كان مستعد لتقديم  100 مليون دولار من أجل إقناع ليفربول بالتخلي عن خدمات هداف الفريق خلال الميركاتو الشتوي الماضي، في وقت أكدت فيه تقارير إعلامية أنه قد يرحل عن صفوف ليفربول بشكل مؤكد في حال فشل الفريق في حجز مقعد له في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
 
وذكرت صحيفة Football insider، أن محمد صلاح هو نجم ليفربول الوحيد الذي يرغب النادي في بيعه خلال الانتقالات الصيفية المقبلة إذ من الممكن بيعه بمبلغ مالي كبير، قد تزيد عن 50 مليون جنيه إسترليني. وأشارت الصحيفة، أنه جرى بيع ساديو ماني الصيف الماضي من أجل تمهيد الطريق للتعاقد مع داروين نونيز وسيحتاج الفريق إلى رحيل نجم كبير أيضا من الفريق ليتمكن يورجن كلوب من جلب صفقات جديدة وبداية حقبة جديدة لليفربول، وأنه تم عقد مناقشات داخلية من أجل وضع أولويات الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة.
 
وبحسب الصحيفة، فإن هناك عدد قليل من لاعبي ليفربول تزيد قيمتهم التسويقية عن 50 مليون جنيه إسترليني وهم، محمد صلاح، وتريند ألكسندر أرنولد، وأليسون بيكر، ولويس دياز، وداروين نونيز.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق