أبرز كتاب الأعمدة.. موعد وصول جثمان مرسي عطا الله بعد وفاته في الخارج(فيديو)

الأربعاء، 15 فبراير 2023 10:46 ص
أبرز كتاب الأعمدة.. موعد وصول جثمان مرسي عطا الله بعد وفاته في الخارج(فيديو)
أمل عبد المنعم

غاب عن عالمنا الكاتب الصحفي مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، مساء أمس في سويسرا، خلال زيارة برفقة أسرته، عن عمر ناهز 80 عاما، ومن المقرر أن يصل جثمان "عطا الله" يوم الخميس المقبل، في حين لم يُحدد بعد موعد الجنازة والعزاء.

مناصب مرسي عطا الله

والعديد من المناصب تولها الكاتب الصحفي الكبير مرسي عطا الله، منها رئاسة مجلس إدارة مؤسسة الأهرام والرئيس الأسبق لنادي الزمالك، كما شغل منصب رئيس التحرير المؤسس لجريدة الأهرام المسائي، ورئيس التحرير الأسبق لمجلة الزمالك، واشتهر بكتابة مقال يومي في الأهرام بعنوان كل يوم، يرصد فيه مستجدات الحياة السياسية والاجتماعية في مصر والوطن العربي.

مرسي عطا الله ونعي ماجد منير

والكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير بوابة الأهرام والأهرام المسائي، نعى الكاتب الصحفي الراحل مرسي عطا الله مؤسس الأهرام المسائي والرئيس الأسبق لمجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

وتابع ماجد منير عن مرسي عطا الله: فقدت مصر ومؤسسة الأهرام والصحافة المصرية والعربية علما من أعلامها.. أستاذي ومعلمى الكاتب الصحفى الكبير مرسى عطا الله رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام الأسبق ورئيس التحرير المؤسس لجريدة الأهرام المسائي.. صاحب المسيرة المهنية والإدارية المشرفة.. تاركا إرثا صحفيا وتنويريا مهما سواء في الوسط الصحفي أو الرياضي حيث كان رئيسا لنادي الزمالك ومؤسسا لمجلة زملكاوي.

مرسي عطا الله ابرز كتاب الأعمدة

وأضاف عن مرسي عطا الله قائلاً: مرسي عطا الله أحد أبرز كتاب الأعمدة فى الصحافة المصرية والعربية.. تتلمذ على يديه أجيال متعاقبة تعلموا قيم الوطنية والإخلاص للمهنة والتفاني فى العمل، رحم الله واحدا من جيل العظماء الذين أضاءوا الطريق للكثير من الشباب دون بخل في العطاء أو المشورة أو التعليم، أستاذا له أياد بيضاء على جيل كامل من الصحفيين، الذين لمعوا في الأوساط الصحفية والإعلامية بمهنية وقواعد راسخة تستند لحب المهنة والوطن.. سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

مرسي عطا الله ونادي الأهلي

وكذلك مجلس إدارة نادي الأهلي، قدم التعازي في وفاة مرسي عطا الله رئيس الزمالك الأسبق، والذي توفته المنية، الأمس الثلاثاء، وكتب:"الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والسادة أعضاء مجلس الإدارة، ينعون ببالغ الحزن والأسى الكاتب الصحفي مرسي عطا الله، رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، ورئيس نادي الزمالك الأسبق، الذي وافته المنية اليوم.. سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم الأهل والأحباب الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون".

مصطفى بكري ينعى مرسي عطا الله

ونشر الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، عبر حسابه على موقع تويتر، نعيًا للكاتب الراحل، وقال بكري في تغريدته: "البقاء لله، رحل الكاتب الكبير مرسي عطالله وهو يتلقى العلاج خارج البلاد".

وتابع بكري عن مرسي عطا الله: "رحل صاحب الصوت الوطني الجسور، رحل الإنسان والكاتب الذي ظل يكتب عاموده اليومي بصحيفة الأهرام رغم آلام المرض، إنه واحد من جيل عمالقة الصحافه الذين تخرجت من تحت أيديهم أجيال عديدة، رحم الله الكاتب الكبير".

من هو الكاتب الصحفي مرسي عطا الله؟

الكاتب الصحفي مرسي عطا الله، ولد عام 1943 في محافظة الغربية وكانت نقطة التحول الفارقة في حياة الأسرة حين انتقل الوالد إسماعيل عطا الله إلى ديوان وزارة الزراعة بالجيزة، ونقل إثر ذلك إقامة الأسرة إلى ميدان الجيزة، ليلتحق مع شقيقه الأكبر بالمدرسة السعيدية الثانوية بجوار جامعة القاهرة، ثم التحق بكلية الزراعة جامعة القاهرة.

مرسي-عطا-الله
مرسي عطاالله

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق