مواجهات نارية للمصريين فى الدورى الأوروبى.. مصطفى محمد يقود نانت ضد يوفنتوس.. إمام عاشور ينتظر ظهوره الأول مع ميتيلاند الدنماركى.. تريزيجيه يقود طرابزون ضد بازل

الخميس، 16 فبراير 2023 07:00 م
مواجهات نارية للمصريين فى الدورى الأوروبى.. مصطفى محمد يقود نانت ضد يوفنتوس.. إمام عاشور ينتظر ظهوره الأول مع ميتيلاند الدنماركى.. تريزيجيه يقود طرابزون ضد بازل

يبقى عشاق الكرة الأوروبية على موعد مع مواجهات مثيرة مساء اليوم فى منافسات مباريات ذهاب ملحق دور الـ16 من بطولة الدورى الأوروبى، حيث يصطدم برشلونة بضيفه مانشستر يونايتد فيما يلعب مصطفى محمد مع نانت الفرنسى ضد يوفنتوس الإيطالى، ويترقب إمام عاشور ظهوره الأول مع فريقه ميتيلاند الدنماركى.

برشلونة ضد مانشستر يونايتد

يستدرج برشلونة الإسبانى نظيره مانشستر يونايتد فى موقعة كروية مثيرة مساء اليوم فى ذهاب ملحق دور الـ16 من بطولة الدورى الأوروبى 2022 - 2023.

ويستضيف ملعب "سبوتيفاي كامب نو" مواجهة برشلونة ومانشستر يونايتد، التي تقام في ذهاب ملحق دور الستة عشر من منافسات بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-23، في تمام الساعة الثامنة إلا ربع.

ويستعيد برشلونة الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي ذكريات دوري الأبطال، لكن هذه المرة في مكان لا يليق بتاريخهما، حيث يتواجهان فى ذهاب الملحق الفاصل المؤهل إلى ثمن نهائى مسابقة الدورى الأوروبى "يوروبا ليج" فى كرة القدم.

وفشل برشلونة فى تجاوز دور المجموعات لمسابقات دورى الأبطال بحلوله ثالثاً، فيما حل يونايتد ثانياً فى مجموعته فى "يوروبا ليج" واضطر لخوض الملحق.

وتواجه العملاقان فى المباراة النهائية عامى 2009 و2011 حين خرج برشلونة منتصراً فى المناسبتين.

ويقدّم الفريقان مستويات رائعة فى الدورى المحلى، حيث يتصدر برشلونة بفارق 11 نقطة عن غريمه ريال مدريد فيما يحتل ضيفه المركز الثالث بقيادة مدربه الجديد الهولندى إريك تن هاج بفارق 5 نقاط.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق فوز بفارق كبير لوضع قدم في ربع النهائى قبل مباراة الإياب التي تقام على ملعب "أولد ترافورد"، ولمواصلة الانتصارات والاستمرار في سلسلة نتائجه الإيجابية التي حققها مؤخرًا.

فيما يطمح مانشستر يونايتد، في العودة بنتيجة إيجابية من ملعب برشلونة، حتى يسهل الأمور على نفسه قبل مباراة الإياب، خاصة أنه يعلم صعوبة المواجهة بالفعل.

ومن المتوقع أن يدخل تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: تير شتيجن

الدفاع: أليخاندرو بالدي – رونالد أراوخو – أندرياس كريستنسن – جول كوندي.

الوسط: فرينكي دي يونج – بيدري - فرانك كيسييه

الهجوم : جافي – روبرت ليفاندوفسكي – رافينيا

بينما من المتوقع أن يبدأ الهولندي إريك تين هاج مدرب مانشستر يونايتد المباراة بالتشكيل التالي..

حراسة المرمى: دافيد دي خيا

الدفاع: ديوجو دالوت - هاري ماجواير - رافاييل فاران - لوك شاو

الوسط: كاسيميرو - فريد

الهجوم: جادون سانشو - برونو فيرنانديش - ماركوس راشفورد - فاوت فيخورست.

 

مصطفى محمد يقود نانت ضد يوفنتوس

وفى مواجهة قوية يقود الدولى المصرى مصطفى محمد فريقه نانت الفرنسى، أمام مضيفه فريق يوفنتوس الإيطالى، فى ذهاب ملحق بطولة الدورى الأوروبى.

ويحتضن ملعب أليانز ستاديوم مباراة اليوفى ضد نانت، فى تمام الساعة العاشرة مساء.

ويكافح مصطفى محمد ورفقائه للخروج بنتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل لتسهيل مهمة الفريق فى تخطى يوفنتوس قبل موقعة الإياب في باريس.

بينما يتسلح فريق السيدة العجوز بالملعب والجمهور للفوز بفارق كبير لضمان وضع قدم فى ربع النهائى البطولة القارية وإنهاء الأمور مبكرا قبل حدوث أى مفاجآت من ضيفه الفرنسي.

ويلعب فريق يوفنتوس ونانت فى ملحق الدورى الأوروبى، بعد خروجهما من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويأتى تشكيل يوفنتوس المتوقع ضد نانت في الدوري الأوروبي كتالي:

حراسة المرمى: ماتيا بيراين.

الدفاع: دانييلو- بيرمر-أليكس ساندرو- دي تشيليو.

الوسط: لوكاتيلي- رابيو- فيليب كوتيتش- ميريتي.

الهجوم: دي ماريا- دانييل فلاهوفيتش.

فيما بات من المنتظر أن يأتى تشكيل نانت المتوقع ضد اليوفنتوس في الدوري الأوروبي كتالي:

الحارس:ألبان لافون.

الدفاع: فابيان كينتونزي - أندري جيروتو - جيان تشارلز كاستيليتو - جاون هادجام.

الوسط: بيدرو تشيرفيلا - صامويل موتوسامي.

أمامهما: لودوفيتش بلاس - فلوران موليت - إجناتيوس جاناجو.

الهجوم: مصطفى محمد.

واحتل نانت المركز الثاني في المجموعة السابعة في دور المجموعات في الدوري الأوروبي في الموسم الحالي برصيد 9 نقطة حصدها من 6 مباريات خاضها في هذا الدور، حيث فاز في 3 مباريات ولم يتعادل فى أى مباراة وخسر 3 مباريات.

فى حين احتل يوفنتوس المركز الثالث في المجموعة الثامنة في دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي برصيد 3 نقاط حصدها من 6 مباريات خاضهم فى هذا الدور، حيث فاز فى مباراة واحدة ولم يتعادل فى أى مباراة وخسر 5 مباريات.

 إمام عاشور ينتظر ظهوره الأول مع ميتيلاند

وفى الدور نفسه يستضيف فريق سبورتنج لشبونة البرتغالي نظيره ميتيلاند الدنماركى، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى إمام عاشور فى دور الستة عشر فى بطولة الدورى الأوروبى فى الموسم الحالى.

ويحتضن ملعب خوسيه الفالادى فى العاصمة البرتغالية لشبونة مواجهة سبورتنج لشبونة ضد ميتيلاند الدنماركى ، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

وينتظر الدولى المصرى إمام عاشور ظهوره الاول مع فريقه والذى قد يكون أوروبيا في الدوري الأوروبي بعدما انضم اللاعب المصري إلى ف يقه معسكر فريقه نادي ميتيلاند، وتدرب لأول مرة مع زملائه بالفريق الأربعاء؛ استعدادًا لمباراة الدوري الأوروبي ضد نادي سبورتينج لشبونة.

وانتقل إمام عاشور لنادي ميتيلاند من نادي الزمالك خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بعقد يمتد لثلاث سنوات، مقابل 3 ملايين دولار.

 تريزيجيه يقود طرابزون ضد بازل

كما يلتقي فريق طرابزون سبور التركى بقيادة النجم المصرى محمود حسن تريزيجيه مع نظيره فريق بازل السويسرى، اليوم الخميس، فى بطولة دوري المؤتمر الأوروبي في تركيا.

ويحتضن ملعب شينول جونيش معقل الفريق التركي ‏ مواجهة نادي طرابزون سبور مع نظيره فريق بازل السويسري في تمام الساعة الثامنة إلا ربع بتوقيت القاهرة مساء اليوم الخميس .

ويتوقع أن يقود النجم المصري محمود حسن تريزيجيه تشكيل فريق طرابزون سبور الرسمي أمام نظيره فريق بازل السويسري وبذلك فإن التشكيل سيكون كالآتى..

حراسة المرمى: أوجركان شاكير.

الدفاع: يانز ستروجير لارسن، مارك بارترا، ستيفانو دينسويل، إرين ألمالي.

الوسط : مانولياس سيوبيس، عبدالقادر عمر، دجانيني.

الهجوم: أناستاسيوس باكاسيتاس، ماسمليانو جوميز، محمود حسن تريزيجيه.

وكان نادي طرابزون سبور التركي أعلن في الفترة الأخيرة عن تخصيص عائدات مباراة فريق بازل لمنكوبي الزلازل الأخير الذي حدث في تركيا وأودى بحياة الكثير.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق