ليفربول يتفوق على نيوكاسل في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي بهدفين دون رد

السبت، 18 فبراير 2023 08:28 م
ليفربول يتفوق على نيوكاسل في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي بهدفين دون رد

تفوق ليفربول على مضيفه فريق نيوكاسل يونايتد بثنائية نظيفة، مع نهاية الشوط الأول من المباراة، التى تجمع الفريقين حاليا على ملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن مباريات الجولة الـ 24 لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
افتتح الأوروجوياني داروين نونيز أهداف ليفربول فى الدقيقة العاشرة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من أرنولد انفرد على إثرها بالمرمى، وسددها بقوة على يمين حارس نيوكاسل. 
 
وأضاف الهولندى كودى جاكبو هدف ليفربول الثاني، فى الدقيقة 17، من أسيست رائع من النجم المصري محمد صلاح، أنفرد على أثرها بالمرمى، وسددها على يسار حارس نيوكاسل
 
وتعرض نيك بوب، حارس المكبايس، للطرد المباشر فى الدقيقة 22، بعد أن لمس الكرة خارج منطقة الجزاء، بعدما منع الكرة من الوصول إلى محمد صلاح، بعد تمريرة طولية من الحارس أليسون. 
 
 
ويخوض ليفربول المباراة بالتشكيل التالي: 
 
حراسة المرمي: أليسون. 
 
الدفاع: أرنولد، جوميز، فان دايك وأندى روبيرتسون. 
 
الوسط: فابينيو، باجيتش وهيندرسون. 
 
الهجوم: محمد صلاح، نونيز وجاكبو. 
 
 
ويحتل نيوكاسل يونايتد المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 41 نقطة، جمعها من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 11 وخسارة لقاء 1 وتسجيل 35 هدفاً وتلقي 13.
 
بينما يتواجد ليفربول فى المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 7 لقاءات وتسجيل 36 هدفاً وتلقي 28.
 
ويسعى فريق ليفربول بقيادة محمد صلاح لتحقيق الفوز في المباراة ، وحصد الثلاث نقاط من أجل تحسين مركزه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
 
على الجانب الآخر، يتطلع نيوكاسل يونايتد لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم من أجل مواصلة المنافسة على مراكز الصدارة في البريميرليج.
 
ونجح محمد صلاح في تسجيل هدفاً في مباراة ايفرتون الماضية في ديربي الميرسيسايد رفع بها رصيده في الدوري الإنجليزي الى 8 أهداف مقتحماً جدول ترتيب هدافي البريميرليج الموسم الحالي.
 
ويتصدر محمد صلاح ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا قبل انطلاق دور الـ16، بعدما سجل 7 أهداف خلال مشوار الريدز في دور المجموعات، متساوياً مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الذي استطاع ان يلحق بالقمة في المباراة الأخيرة للفريق أمام يوفنتوس في دور المجموعات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق