5 ملفات اقتصادية على أجندة الشيوخ.. أبرزها معوقات الاستثمار وقانون المحالات التجارية

الأحد، 19 فبراير 2023 12:53 م
5 ملفات اقتصادية على أجندة الشيوخ.. أبرزها معوقات الاستثمار وقانون المحالات التجارية

نشاط مكثف يقوم به مجلس الشيوخ خلال الأسبوع الجاري حيث يوجد العديد من الملفات الهامة التي ستناقش داخل المجلس سواء فيما يتعلق بجدول اعمال الجلسة العامة أو داخل اللجان النوعية، ويأتي من بين هذه الملفات استكمال مناقشة معوقات الاستثمار بجانب مناقشة قانون المحال التجارية.
 
كما تستكمل اللجنة المالية والاقتصادية مناقشة الدراسة المقدمة من النائب ياسر زكى بشأن معوقات الاستثمار والمحفزات لتحسين المناخ الاستثماري وتشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر، كما تناقش لجنة حقوق الإنسان، الدراسة المقدمة من النائب أحمد زايد بشأن ظاهرة الطلاق في المجتمع المصري العوامل والآثار وطرق المواجهة وفى نفس السياق تستكمل اللجنة الدينية مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب عمرو السعيد فهمى بشأن إنشاء إدارة للأوقاف بمدينة بشبيش.
 
وتناقش لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، على مدار يومي الأحد والإثنين، في جلساتها، الآثار الناتجة عن تطبيق أحكام القانون رقم 154 لسنة 2019، بإصدار قانون المحال العامة وتأثيره على أحكام ونطاق تطبيق القانون رقم 152 لسنة 2020 بشأن تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
 
كذلك تستكمل لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسانين توفيق، بشأن إنشاء سوق للخضار والفاكهة في أبو قرقاص، وتأسيس مجمع خدمات أبو قرقاص  بمحافظة المنيا، إضافة إلى مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبری، بشأن صيانة شبكة الإنارة بمحافظة الإسكندرية، وآخر مقدم من النائب أكمل نجاتي، بشأن دراسة تقسيم حي المقطم إلى عدد 2 حي وقسمين شرطة.
 
بينما تبحث الإثنين المقبل، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هند جوزيف، بشأن تقنين وضع المتخللات أسوة بالمباني المقامة على الأراضي المجاورة لها، والتي فقدت الضفة الزراعية خارج الأحوزة العمرانية، وآخر للنائب وليد التمامي، بشأن تطوير كورنيش مدينة دمياط الجديدة.
 
أما لجنة الطاقة فتناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب عبد الخالق عياد بشأن دراسة الجدوى الاقتصادية والفنية لتطوير معامل التكرير المصرية في حين تستكمل لجنة الإسكان مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسانين توفيق بشأن إنشاء سوق للخضار والفاكهة في أبو قرقاص المنيا وإنشاء مجمع خدمات أبو قرقاص كما تناقش الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد صبرى بشأن صيانة شبكات الإنارة بمحافظة الإسكندرية وكذلك الاقتراح المقدم من النائب أكمل نجاتى بشأن دراسة تقسيم حي المقطم إلى عدد 2 حى وقسمين شرطة.
 
وتناقش لجنة التعليم الاقتراح المقدم من النائب حسين خضير بشأن زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة وارتفاع نسبة البطالة بينهم والاقتراح المقدم من النائب عمرو عزت سلامة بشأن استحداث قسم للغات الإفريقية بكليات الآداب بالجامعات المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق