القناة الوثائقية تعرض فيلم "حياة كريمة" لاستعراض أبرز المشروعات بالريف المصرى.. يبرز دور الشباب فى المبادرة.. ويعرض آراء أهالى القرى حول مشروعات التطوير

الإثنين، 20 فبراير 2023 10:00 م
القناة الوثائقية تعرض فيلم "حياة كريمة" لاستعراض أبرز المشروعات بالريف المصرى.. يبرز دور الشباب فى المبادرة.. ويعرض آراء أهالى القرى حول مشروعات التطوير

عرضت القناة الوثائقية، فيلما وثائقيا بعنوان "حياة كريمة"، حيث استعرض الفيلم الوثائقى أبرز الأنشطة التي نفذتها مبادرة حياة كريمة في قرى الريف المصرى.
 
واستعرض الفيلم الوثائقى أيضا تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن جهود التنمية في الريف المصرى، ومشروعات مبادرة حياة كريمة المقدمة لأهالى الريف.
 
وتحدث الفيلم الوثائقى حول كيف تم نشأة مبادرة حياة كريمة، وكيف بدأت الفكرة لدى الشباب، وتحولت من فكرة إلى أمر واقع، والأسباب التي دفعت نحو إطلاق هذه المبادرة.
 
واستعرض الفيلم الوثائقى "حياة كريمة"، المذاع على القناة الوثائقية، دور الشباب في مبادرة حياة كريمة التي تستهدف تنفيذ المشروعات في قرى الريف المصرى.
 
وذكر الفيلم الوثائقى، أن هناك العديد من الشباب الذين تطوعوا في مبادرة حياة كريمة، وكان يتم اختيار الشباب المتطوعين في القرية نفسها التي تشهد تطوير لأنهم أكثر معرفة بالقرية وتفاصيلها.
 
وذكر القائمون على مبادرة حياة كريمة، أن الشباب في المبادرة فكروا في حلول لتنمية وتطوير الريف المصرى، وتم تكوين مجموعات عمل من الشباب لتوفير حياة كريمة في الريف المصرى.
 
كما استعرض الفيلم الوثائقى "حياة كريمة"، المذاع على القناة الوثائقية، أراء عدد من الوزراء بشأن مبادرة حياة كريمة، حيث قال اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية السابق، إن الشباب الذين تثقفوا في الأكاديمية الوطنية للتدريب كان لهم دور كبير في الوزارة.
 
وأضاف اللواء محمود شعراوى، أنه كان هناك تكليفات من رئيس الوزراء بقياس مدى رضاء المواطن المصرى في مشروعات مبادرة حياة كريمة في الريف المصرى.
 
فيما قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، إن الشباب لهم دور كبير في مبادرة حياة كريمة، فنحن دولة شابة، وشباب البرنامج الرئاسى من خلال الاستثمار الذى تم فيه والحوارات التي تمت معهم نفذوا مبادرة حياة كريمة.
 
وأضافت هالة السعيد خلال الفيلم الوثائقى، أن الريف المصرى يمثل 57 % من حجم السكان في مصر ولكنه هو الأقل حظا على مستوى دول العالم وليس مصر فقط، وكان من المهم أن نتوجه بالتنمية في الريف المصرى.
 
واستعرض الفيلم الوثائقى "حياة كريمة"، المذاع على القناة الوثائقية، أراء عدد من المواطنين في القرى التي دخلتها مبادرة حياة كريمة ونفذت فيها عدد من المشروعات.
 
وأشاد المواطنين بالمشروعات والأنشطة التي نفذتها مبادرة حياة كريمة، مؤكدين أنهم قبل دخول حياة كريمة للقرى كانت القرى تفتقد للعديد من الخدمات المهمة التي يحتاجها الأهالى.
 
وأوضح الأهالى، أن مبادرة حياة كريمة ساهمت في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالى الريف المصرى، وأدخلت كل المرافق التي يحتاجها الأهالى، لتشهد القرى تطويرا كبيرا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق