محيط السيد البدوى قلعة صناعة وبيع الحلوى فى الغربية.. المشبك والحلاوة الشعر والقطع الأبرز.. أصحاب المصانع: الإقبال على شراء الحلوى طوال العام وليس المواسم فقط

الإثنين، 20 فبراير 2023 11:00 م
محيط السيد البدوى قلعة صناعة وبيع الحلوى فى الغربية.. المشبك والحلاوة الشعر والقطع الأبرز.. أصحاب المصانع: الإقبال على شراء الحلوى طوال العام وليس المواسم فقط

تعد محافظة الغربية من المحافظات الشهيرة بتصنيع وبيع الحلويات، حيث تشتهر منطقة محيط مسجد السيد البدوى بمدينة طنطا بوجود العديد من المحال التجارية والمصانع التى تعمل فى صناعة وبيع المشبك والحلاوة والتى تتميز بهذة الاصناف عن غيرها من المحافظات المختلفة، ويقبل عليها المواطنين من جميع أنحاء الجمهورية لشراء الحلوى لأسرهم أو هدايا لإقاربهم.

وتشتهر منطقة ومحيط سيدي البدوي، وهي أحد أهم المنطاق الأثرية الإسلامية بالمحافظة، بصناعة وبيع الحلوي، وتصنيع حلوى المولد النبوى أيضا ضمن الحلويات، ويقبل على الشراء منها جميع الأهالى من المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك للاستمتاع بالأجواء الروحانية والاحتفالات الموجودة خاصة يوم الجمعة من كل أسبوع.

وفى هذا الصدد قال حازم صلاح أحد المصنعين الحلوى والمشبك، أنهم متعاقدين مع عمال يعملون داخل المصانع الخاصه بأصحاب المحال لتصنيع المشبك خاصة، حيث يوجد 7 مراحل لتصنيع المشبك حتى يصل إلى المرحلة النهائية للمستهلك، موضحًا أن المشبك الطنطاوى يتميز بالجودة والطعم مثله كمثل المشبك الدمياطى.

وأضاف أن منطقة سيدى أحمد البدوى أحد أهم المناطق السياحية فى الغربية، والتى تشتهر ببيع الحلوى بشكل عام، فطوال فترات السنة يأتى الينا المواطنين من جميع المحافظات لشراء الحلوى والمشبك والحلاوة الشعر، وكذلك الحمص والتسالى والتى تشتهر بجودتها فى صناعة هذه المنتجات عن غيرها من المحافظات والمناطق الاخرى.

وأوضح إسلام الرشيدى صاحب مصنع الرشيدى أن مدينة طنطا هى أصل صناعة الحلوى الجافة فى مصر ولا ينافسها أى مكان آخر بمصر فى هذه الصناعة التى توارثوها عن الآباء والأجداد، مشيرا إلى أن تصنيع الحلوى الجافة وبيعها موجود على مدار العام بالكامل وليس مرتبط بمناسبة المولد النبوى الشريف أو المولد الأحمدى، لافتًا إلى أن مدينة طنطا تنتج ما يقرب من مئات الالاف من حلوى المشبك من جميع المصانع، مضيفًا أن مصانع إنتاج الحلوى تضاعف من إنتاجها خلال المناسبات نظرا للإقبال الشديد من الزائرين على الشراء ومن أجل تلبية حاجة المعارض والتجار والمواطنين.

وأشار الرشيدى، إلى أنهم يوفرون فرص عمل داخل تلك المصانع والمحال للشباب من مراكز ومدن المحافظة، وكذلك المحافظات المجاورة طوال أشهر العام، موضحاً أن اليد العاملة أساسية فى تصنيع الحلوى والمشبك بجانب المعدات والتى دخلت المهنة حديثاً.

الحلاوة الشعر
الحلاوة الشعر

 

الحلاوة القطع
الحلاوة القطع

 

الحمص والحلاوة
الحمص والحلاوة

 

المشبك والحلاوة
المشبك والحلاوة

 

المشبك
المشبك
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق