«الكهرباء» تستعد لملاحقة سارقي التيار في شهر رمضان

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 04:00 م
«الكهرباء» تستعد لملاحقة سارقي التيار في شهر رمضان
أرشيفية

يشهد شهر رمضان المبارك، ارتفاعا فى الأحمال على الشبكة القومية للكهرباء نتيجة زيادة عدد ساعات الذروة التى تبدأ مع أذان المغرب وتنتهى مع أذان الفجر، وهو ما يجعل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة تعد خطة سنويا لتأمين التغذية الكهربائية خلال الشهر الكريم.
 
بدوره، أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشبكة القومية قادرة على تلبية احتياجات المواطنين من الكهرباء طوال العام سواء خلال أشهر الصيف أو الشتاء، مؤكدا أن مركز التحكم القومى لم يلجأ لتخفيف الاحمال من خلال قطع التيار الكهربائى منذ عام 2015.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات صحفية، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن التوسعات التى تمت بالشبكة يجعلها قادرة على تلبية احتياجات المواطنين.
 
وأضاف حمزة أن هناك احتياطيا يوميا فى الشبكة يصل إلى 25 ألف ميجا وات يومياً خلال أشهر الشتاء، مشيراً إلى أنه لا توجد أى أزمة فى استقرار التيار الكهربائى لجميع المواطنين على مستوى الجمهورية وأن ارتفاع معدلات الاستهلاك خلال الشهر الكريم أصبح لا يمثل أزمة فى استقرار التيار.
 
وأكد متحدث الكهرباء، أن ملاحقة سارقى التيار الكهربائى بهدف زينة رمضان على رأس أولويات شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية لخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء والحفاظ على استقرار التغذية الكهربائية للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك.
 
وأضاف حمزة، أن الوزارة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121، لافتاً إلى أن الوزارة وشركات توزيع الكهرباء استعدت لشهر رمضان المبارك لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين ومعالجة ومراجعة جميع الخطوط قبل بداية الشهر الكريم.
 
و أشار متحدث الكهرباء، إلى أن هناك فرق طوارئ على أعلى مستوى تعمل على مدار الساعة، موكداً أن هذه الفرق مستمرة فى عملها على مدار الساعة خلال شهر رمضان المبارك للتدخل السريع فى حالة حدوث أى أعطال طارئة وعدم تحميل المواطنين أى أعباء أثناء ساعات الصيام فى ظل بدء ارتفاع درجات الحرارة.
 
وتابع حمزة، أنه تقرر رفع حالة الطوارئ القصوى استعداداً لشهر رمضان الكريم حرصاً على عدم معاناة المواطنين من أى أعباء خلال أداء فريضة الصيام، موكداً أنه سيتم تأمين التغذية الكهربائية من خلال توفير عدد من ماكينات الديزل بشركات توزيع الكهرباء لاستخدامها فى حالة حدوث انقطاعات نتيجة أعطال فنية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق