قرعة علنية خلال أيام.. «القاهرة» تستعد لتسليم 935 وحدة سكنية بمشروع ماسبيرو

الثلاثاء، 21 فبراير 2023 05:00 م
قرعة علنية خلال أيام.. «القاهرة» تستعد لتسليم 935 وحدة سكنية بمشروع ماسبيرو

عقب انتهاء الفحص الأمني لأوراق المتقدمين لقرعة تسليم الشقق، تستعد محافظة القاهرة لتسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو البديلة لسكان المنطقة، إذ من المقرر إجراء القرعة خلال أيام قليلة، لتسليم السكان ما يقرب من 900 وحدة سكنية بمساحات مختلفة.
 
وفي وقت سابق، انتهت محافظة القاهرة بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية، من إجراءات القرعة الخاصة بالسكان، تمهيدا لتسليم وحدات مثلث ماسبيرو وذلك بعد انتهاء أعمال الإنشاء والتشطيبات، وتوصيل المرافق، إذ جرى الانتهاء من استقبال اوراق السكان تمهيدا لإجراء القرعة على أرقام الوحدات السكنية لضمان تكافؤ الفرص لجميع السكان الراغبين في العودة وعددهم 935 أسرة، وعقب غجراء القرعة سيتم التسليم بشكل فوري، بحيث يتم تسكين المشروع خلال شهرين تقريبا.
 
1
 
 
بدورها، أكدت المهندسة أمل فوزي، رئيس حي بولاق أبو العلا غرب القاهرة، أن الحي استقبل أوراق جميع السكان المقرر إجراء قرعة علنية للسحب على الوحدات السكنية المخصصة لهم، وجاري تحديد مكان لإجراء القرعة بالتنسيق مع الجهات الأمنية.  وأوضحت رئيس حي بولاق، أنه جرى فحص الأوراق الخاصة بالسكان، لبيان أي تغييرات في الأوراق أو حدوث وفاة لمالك الوحدة، أو أي تغير فى بيانات المالك المسجلة في العقد. 
 
2
 
وكانت الشركات المنفذة تحت إشراف هيئة المجتمعات العمرانية، قد انتهت من التشطيبات والمرافق (المياه والغاز والكهرباء وغيرها)، كما جرى تشجير شوارع المشروع بعد رصفها وتخصيص ساحات انتظار السيارات أمام أبراج المشروع بالإضافة إلى تشغيل الجراجات الموجودة أسفل المشروع. ونفذت أجهزة الدولة 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو بالمشروع، منهم 2 برج، كل منهما مكون من 5 عمارات متصلة، وذلك ضمن مخطط تطوير المنطقة بالكامل، كما تم تشطيب واجهات الأبراج وتقسيم مساحات اللاند سكيب وزراعة الأشجار.
 
3
 
ومشروع الأبراج بمنطقة ماسبيرو، يتكون من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضى (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة "مثلث ماسبيرو"، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالى 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا.
 
4
 
وجارٍ تنفيذ مشروع أبراج النيل ماسبيرو، والمُقام على مساحة 19244 م2، ويتكون من أبراج سكنية، ومسطحات تجارية، ومسطحات ترفيهية (نادى صحى - مناطق ألعاب أطفال - مناطق خضراء مفتوحة)، ومسطحات إدارية، وأدوار خدمات ميكانيكية، ومحطة كهرباء مثلث ماسبيرو، وأماكن انتظار سيارات، كما أنه يتم تنفيذ مشروع أبراج ماسبيرو، ويتكون من برجين (برج فندقى – برج إدارى)، وبدروم، ويُقام على مساحة 8419 م2.
 
5
 
وتقع منطقة ماسبيرو في محافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.
 
6
 
وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق