دورى أبطال أوروبا.. موعد مباراة إنتر ميلان ضد بورتو والقنوات الناقلة

الأربعاء، 22 فبراير 2023 06:00 م
دورى أبطال أوروبا.. موعد مباراة إنتر ميلان ضد بورتو والقنوات الناقلة

يستضيف انتر ميلان الإيطالي نظيره بورتو البرتغالي في العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سان سيرو" ضمن منافسات الأسبوع الثاني من ذهاب دور الـ16 بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.
 
موعد مباراة الإنتر ضد بورتو والقناة الناقلة
 
مباراة الانتر ضد بورتو تقام في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء، بثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على أن تذاع المباراة عبر قناة beIN Sports 2 HD Premium
 
وتأهل انتر ميلان الى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد احتلاله المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف بايرن ميونخ الألماني بعدما حصد 10 نقاط جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 1 وخسارة 2 وتسجيل 10 أهداف وتلقي 7.
 
في المقابل ، حجز بورتو موقعه في الدور الحالي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة جمعه من الفوز في 4 مباريات والخسارة في 2 وتسجيل 12 هدفاً وتلقي 7.
 
 الإنتر ضد بورتو 
 
تاريخياً التقى فريقا انتر ميلان ضد بورتو في 4 مباريات قبل مواجهة اليوم استطاع خلالها النيراتزوري الفوز في مباراتين والخسارة في 1 والتعادل في 1.
 
أحرز نادي انتر ميلان 6 أهداف مقابل 5 لصالح فريق بورتو البرتغالي بينما تصدر النجم البرازيلي السابق أدريانو هدافي مباريات الفريقين بتسجيله 3 أهداف بالكامل، يليه مهاجم الانتر السابق جوليو كروز بواقع هدفين.
 
ويتفوق نادي انتر ميلان في القيمة التسويقية على حساب منافسه بواقع 556 مليون يورو لصالح بطل إيطالي مقابل 264 مليون لفريق بورتو البرتغالي.
 
ويتصدر النجم الأرجنتيني لوتارو مارتينيز مهاجم انتر ميلان قائمة أغلى اللاعبين بواقع 75 مليون يورو متفوقاً على كتيبة الفريقين بالكامل.
 
 الإنتر ضد بورتو 
 
ويعاني انتر ميلان في الدوري الإيطالي للوصول الى صدارة الترتيب أمام المنافس نابولي الذي اقترب من حسم اللقب بفارق كبير عن أقرب منافسيه، ولا يوجد أمام النيراتزوي سوى أمل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا لتعويض اخفاق العامين الحالي والماضي في الكالتشيو لمصالحة جماهيره.
 
ويحتل فريق إنتر ميلان في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 47 نقطة جمعها من الفوز في 15 مباراة والتعادل في 2 وخسارة 6 وتسجيل 44 هدفاً وتلقي 27.
 
 الإنتر ضد بورتو 
 
ولم يعرف بورتو الخسارة سوى في مباراة واحدة من مبارياته الـ7 السابقة ضد الأندية الإيطالية في المنافسة الأوروبية، حيث انتصر في 4 مباريات وتعادل في مباراتين.
 
وكانت الهزيمة الوحيدة خارج ملعبه أمام يوفنتوس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا في موسم 2020-21 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
 
تمكن فريق مدينة ميلانو من تحقيق الفوز في آخر مباراتين له في دوري أبطال أوروبا على أرضه، بفوزه على برشلونة 1-0، وفيكتوريا بلزن 4-0.
 
 الإنتر ضد بورتو 
 
وكانت المرة الأخيرة التي عرفت فوز الإنتر بثلاث مباريات على التوالي في دوري الأبطال، بين ديسمبر 2009 ونوفمبر 2010، حيث انتصر بطل أوروبا 3 مرات في 7 مباريات على التوالي.
 
وشهدت المباراة السابعة تتويج إنتر ميلان بلقب دوري الأبطال بعد الانتصار على بايرن ميونيخ بثنائية ميليتو 2010.
 
انتصر بورتو في مبارياته الأربع الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، وسيسعى إلى معادلة أطول سلسلة انتصارات في المسابقة المكونة من 5 مباريات بين أكتوبر وديسمبر 2018، والتي كانت تحت قيادة المدرب الحالي سيرجيو كونسيساو أيضًا.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة