لا بديل عن الفوز...الأهلي في مهمة صعبة أمام صن داونز

السبت، 25 فبراير 2023 01:00 م
لا بديل عن الفوز...الأهلي في مهمة صعبة أمام صن داونز

يستضيف فريق الأهلي نظيره صن داونز بطل جنوب أفريقيا في التاسعة مساء اليوم السبت باستاد الاهلى والسلام ضمن مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا، في مهمة صعبة على الأهلي حيث لا بديل عن الفوز في ظل نتائج باقي المجموعة بالاضافة إلى خسارته من الهلال السودانى بهدف دون رد لتوجيه رسالة للمنافسين أن المارد الأحمر يسعى بقوة للتتويج باللقب الحادى عشر في تاريخه هذا الموسم. 
 
ويسعى الأهلى لتحقيق الفوز على صن داونز واستغلال إقامة المباراة بملعبه بحضور جماهيري يقارب العشرة الاف مشجع من أجل العودة للمنافسة على بطاقة الصعود للدور ربع النهائي للبطولة التي يتطلع للتتويج بلقبها للمرة الحادية عشرة في تاريخه، حيث أسند الاتحاد الافريقى الكاف إدارة مباراة الأهلى وصن داونز للأثيوبي باملاك تيسيما.
 
ويتصدر صن داونز الجنوب أفريقى ترتيب مجموعة الاهلى برصيد 6 نقاط جمعها بالفوز في الجولتين السابقتين فيما يحل الهلال السودانى ثانياً برصيد 3 نقاط ويأتي المارد الأحمر  والقطن الكاميرونى في المركز الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.
 
ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.
 
وتأهل النادى الأهلى لدور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، بعد الفوز فى دور الـ32 على اتحاد المنستيرى التونسى بهدف نظيف فى مباراة الذهاب بتونس، وثلاثية نظيفة فى مباراة العودة بالقاهرة، ليحجز بطاقة التأهل إلى المجموعات.
 
لعب الأهلي مع صن داونز 12 مباراة، جميعها فى بطولة دوري أبطال أفريقيا، بدأت فى نهائي دوري الأبطال 2001 والتى فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها بالجولة الرابعة للنسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا وخسر بهدف دون رد.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق