إعلام إيطاليا يشيد بـ"خطة تنشيط السياحة" فى مصر.. المساجيرو: 2023 عام السياحة للبلاد والقاهرة المقصد المفضل

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 09:00 م
إعلام إيطاليا يشيد بـ"خطة تنشيط السياحة" فى مصر.. المساجيرو: 2023 عام السياحة للبلاد والقاهرة المقصد المفضل

أشاد الإعلام الإيطالى بالخطوات المصرية فى خطة تنشيط السياحة، وأكدت الصحف الإيطالية أن مصر تتعافى سريعا فى قطاع السياحة ، ويعتبر عام 2023 عام السياحة المصرية.

وأشادت مجلة "لا اخينسيا دى فياجى" الإيطالية بخطوات مصر فى استعادة حصصها السوقية فى السياحة بشكل سريع، وقالت إنها تتطلع إلى المستقبل بتفاؤل ، مع اطلاق الاستيراتيجية الوطنية طويلة المدى.

وأشارت المجلة على موقعها الإلكترونى إلى أنه من بين الخطة التى وضعتها الحكومة المصرية هى زيادة عدد القادمين من إيطاليا بنسبة 50%، ذلك وفقا لخطة وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى.


ولفتت المجلة إلى أن الحكومة المصرية أصبحت تتبع التقنيات الجديدة، التى تلعب دورا أساسيا فى الاستيراتيجية الوطنية طويلة الأجل لمصر، وذلك من أجل زيادة تحسين الخدمات وتجربة السفر للزوار.

ونقلت المجلة قول عمرو القاضى، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى "لقد كانت سنة إيجابية للغاية، نحن تقريبًا على نفس المستويات كما في عام 2019"، مضيفا "راضون عن كل من الوافدين والانفاق على الفرد، ورغم من ارتفاع الاسعار إلا أن السياح جاءوا بغض النظر عن التكلفة ، وقبل كل شئ، عاد الإيطاليون ، وهو ما يمثل بالنسبة لنا أحد الأسواق الرئيسية لكننا نرغب في زيادتها في السنوات القادمة بحوالي 50 %.


وأضاف عمرو القاضى "لدينا كل ما يبحث عنه السياح الإيطاليون من البحر والشواطئ والأثار والنيل والجبال والصحراء ، والواحات والثقافة".


كما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية إن عام 2023 يعتبر عام السياحة لمصر، وقالت في تقرير لها إن مصر تحتل مع عودة نظام السفر عام 2023 الى طبيعته المعتادة بلا قيود مركز الصدارة بين اختيارات المسافرين.


وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من ان اكتشاف مقبرة توت يعود الى 4 نوفمبر 1922 فان مصر تعتزم الاحتفال بمرور 100 عام على اكتشافه هذا العام بالتزامن مع افتتاح المتحف المصرى الكبير الجديد الذى يوجد في الجيزة أمام الأهرامات وسيكون أكبر متحف آثار في العالم وسيحتوى على اكثر من مائة ألف قطعة أثرية.


وأضافت الصحيفة أن الأمر لا يقتصر على ذلك فقط ، ولكن أيضا هناك العاصمة الادارية الجديدة التي تعتبر تحت الإنشاء في شرقى القاهرة وستكون مركزا للحكومة وتتباهى باطلالة أعلى برج في افريقيا ومنتزه جرين ريفر بطول 35 كيلومترًا وصمم على شكل نهر النيل.


وأشارت إلى أن هناك أسباب كثيرة لزيارة مصر حتى ان شركة Bloom Consulting الاستشارية الإسبانية قالت ان مصر هى الدولة الافريقية الاكثر جذبًا للسائحين وفقا لما جاء في تقرير التصنيف السياحي للبلدان عام 2022- 2023.


وقالت صحيفة "الكوريو" الإيطالية إن المتحف المصرى الكبير الذى سيفتتح قريبا ويضم المجموعة الكاملة للملك توت عنخ امون، يعتبر أنه من بين افضل 23 مقصدًا سياحيًا في العالم هذا العام.

وأشارت الصحيفة إلى أن عائدات السياحة في مصر حققت خلال الربع الاول من السنة المالية الجارية زيادة بنسبة 43.5% وسجلت حوالى 4.1 مليار دولار في الفترة من يوليو الى سبتمبر مقارنة بمبلغ 2.8 مليار دولار في العام الماضي وذكر بيان للبنك المركزى المصرى ان عددٍ السائحين القادمين زاد بنسبة 52.5 % وسجل حوالى 3.4 ملايين شخص.


وتنطوى الاجراءات والسياسات التى تنتهجها مصر حاليا على إصدار حزمة مالية بقيمة 67 مليار جنيه من أجل الحماية الاجتماعية واصدار شهادات توفير بفوائد تصل الى 17.25%وبرنامج عروض الحكومة في البورصة ومرونة أسعار صرف العملة ودعم الناتج المحلى وزيادة الصادرات وتحقيق احتياطي نقدي بقيمة 60 مليار دولار.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق