القاهرة الإخبارية تبرز تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. بوتين: نجحنا فى حماية حدودنا وأمننا القومى

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 10:00 م
القاهرة الإخبارية تبرز تطورات الحرب الروسية الأوكرانية.. بوتين: نجحنا فى حماية حدودنا وأمننا القومى

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على تطورات الحرب الروسية الأوكرانية، حيث قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال كلمة ألقاها عقب لقائه قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارات الروسية، نقلتها القاهرة الإخبارية ، إن روسيا ستعمل على تعزيز حماية الأمن السيبراني والمعلوماتي.

وأضاف "بوتين" أن روسيا نجحت في حماية حدودها الداخلية وأمنها القومي، مُؤكدًا على ضرورة زيادة تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية الروسية كافة، وحماية الأمن القومي بكل الوسائل الممكنة.


يُذكر أن الكرملين قد أعلن في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن روسيا مُستعدة للدخول في مفاوضات لإنهاء الصراع في أوكرانيا، لكن "الواقع" الجديد على الأرض لا يمكن تجاهله.


من جانبه قال حسين مشيك، مراسل القاهرة الإخبارية من موسكو، إن حاكم مقاطعة ضواحي موسكو أعلن، منذ قليل، سقوط وتحطم طائر مسيرة بضواحي موسكو، وأكد أن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا، وأكد على أنه لا يوجد أي تهديد على حياة المدنيين.


وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»: «الأجهزة الأمنية وتحديدا أجهزة الاستخبارات الروسية تجري تحقيقات لكشف ملابسات سقوط هذه الطائرة، وحتى الآن لا يوجد معلومات عن مصدر الطائرة ومن أطلقها».

وعن اجتماع بوتين، اليوم، مع قيادات الأمن الفيدرالي الروسي، أوضح أنه لم يعقد بوتين اجتماعه مع جهاز الاستخبارات الروسي، ومن المفترض حسبما أعلن الكرملين أن يلتقي الرئيس بوتين قادة الاستخبارات الروسية، اليوم، ولكن توقيت اللقاء لم يعلن بعد، وحسبما أشار الكرملين فإن الرئيس سيتناول الملفات الأمنية التي حدثت العام الماضي، وكذلك مسار العملية العسكرية، ومن المفترض أن يتناول الوضع الأمني في أراضي المقاطعات الأربعة، وأراضي القرم، وهي مناطق تشهد أحداثا أمنية مختلفة في الفترة الأخيرة».

فيما قال الدكتور عماد أبو الرب، رئيس المركز الأوكراني، من كييف، إن موسكو اتهمت واشنطن بإرسال مواد كيميائية سامة إلى مدينة كراماتورسك الخاضعة لسيطرة كييف، يوم 10 فبراير الماضي.

وأضاف "أبو الرب" في تصريحات لـ"قناة القاهرة الإخبارية، أن روسيا تعتقد أن بأوكرانيا مختبرات لتجارب غير قانونية وغير معتبرة، إلا أن أوكرانيا تنفي هذه الادعاءات وأنها لم تستخدم أي أسلحة محرمة دولية.

موضحًا أن قوات فاجنر عقّدت القتال في ميادين الجبهة الشرقية، حسبما أعلنت أوكرانيا، مشيرًا إلى أن هناك اتهامات متبادلة بين روسيا وأمريكا بالتحضير لاستخدام مواد سامة في مناطق عمليات الحرب الأوكرانية.

وأشار إلى أن روسيا تقول إن معاملها ستحدد البلد الذي أنتج المواد السامة وستعاقب مستخدميها في أرض المعركة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق