"موجة حر استثنائية".. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد الشتاء سينتهي 20 مارس

الأربعاء، 01 مارس 2023 05:31 م
"موجة حر استثنائية".. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد الشتاء سينتهي 20 مارس
الطقس
ريهام عاطف

حالة من التقلبات الجوية تمر بها مصر خلال هذه الايام مابين طقس شديد الحرارة نهارا وبارد ليلا ، وقد تسببت حالة الطقس في تزايد البحث من جانب المواطنيين  عن الطقس ودرجات الحرارة  وذلك لمعرفة كافة التفاصيل عن طقس اليوم والأيام القادمة ، ليتصدرالطقس مؤشرات البحث علي جوجل .
موجة حر استثنائية
 قال محمود شاهين مديرعام التنبؤات والإنذار المبكر بـ هيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان في برنامج " مساء دي إم سي " نحن نشهد موجة حر استثنائية وفصل الشتاء ينتهى يوم 20 مارس المقبل "
 وتابع قائلا: "بعد موجة ارتفاع  درجات الحرارة تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض مرة أخرى  بداية من الجمعة المقبلة، ونعود للتذكير بأن الطقس سيميل للبرودة في فترات النهار مرة أخرى ، كما سيكون هناك اتربة على محافظات الجمهورية خلال ال 48 ساعة المقبلة"
مشيرا إلي أنه خلال اليوم وغدا الخميس سوف نشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة  ، والتي تسجل خلال فترة الظهيرة من 30 لـ 31 درجة مئوية" مضيفا بينما تنخفض درجة الحرارة ليلا فهناك فارق كبير بين درجات الحرارة نهار وليلاً والذي يصل لحوالي 15 درجة مئوية وبمجرد انكسار أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة  ليلاً.
حالة الطقس
كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن أن حالة الطقس المتوقعة خلال يومي الأربعاء والخميس سيسود طقس حار نهارا، خصوصا في مناطق القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية، الشرقية، وجنوب سيناء.
بينما ستشهد مناطق السواحل الشمالية الغربية، حالة من البرودة الجوية، ليلاً على أغلب الأنحاء.
أنخفاض درجات الحرارة
بداية من يوم الجمعة القادم ستنخفض درجات الحرارة بشكل تدريجي وفق لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية ، مشيرة إلي انه سيسود المناطق الشمالية، ومناطق القاهرة الكبرى، طقسًا مائل للدفئ نهارا وحالة من البرودة ليلا، وسيشهد يوم الجمعة، شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، بالإضافة إلى أن الرياح ستكون نشطة على فترات متقطعة من اليوم في مناطق السواحل الشمالية.
شبورة
شبورة
تحذير هيئة الأرصاد الجوية
حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، حيث أنه يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.
كما حذر خبراء الأرصاد المواطنين من عدم تخفيف الملابس لأن درجات الحرارة بالليل تشهد انخفاض كبيرمما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد ، كما حذرت قائدى السيارات من القيادة السريعة على الطرق الصحراوية و الزراعية لوجود  شبورة مائية صباحا على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد مع الحذر أثناء القيادة و الالتزام بحارة القيادة.
كما ناشد الخبراء المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة خاصه يوم الأربعاء حيث تشهد البلاد وجود أتربة عالقة تؤثر على أصحاب أمراض الحساسية والجيوب الصدرية  و من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس.
حالة الطقس ودرجات الحرارة من اليوم حتى الاثنين القادم
 
كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 6 أيام القادمة بداية من اليوم  الأربعاء 1 مارس حتى الاثنين 6 مارس 2023.
حيث يسود خلال هذه الفترة طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.
طقس الأربعاء
تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
كما توجد أتربة عالقة نهارا على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
بيان بحالة الطقس
بيان بحالة الطقس
طقس الخميس
تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
ويوجد نشاط في حركة الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
طقس الجمعة والسبت والأحد
تنتشر الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، إلى جانب نشاط رياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد.
طقس الاثنين
تنشط حركة الرياح أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق