كيف استعاد إيلون ماسك صدارة قائمة أغنى مليارديرات العالم من جديد؟

الأربعاء، 01 مارس 2023 04:40 م
 كيف استعاد إيلون ماسك صدارة قائمة أغنى مليارديرات العالم من جديد؟
أمل عبد المنعم

الملياردير إيلون ماسك بعد غياب أشهر استعاد لقب أغنى رجل في العالم بشكل مفاجئ، وفقا لوكالة بلومبرج الأمريكية، وأصبح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية، في صدارة قائمة الأكثر ثراءً في العالم التي احتلها رجل الاعمال الفرنسي بيرنارد أرنو منذ ديسمبر العام الماضي، والذي أبقى ماسك في المرتبة الثانية بالقائمة على مدار أكثر من شهرين.

ثروة إيلون ماسك

وحتى يوم الاثنين الماضي، أشارت تقارير بلومبرج إلى أن ارتفاعا في أسهم تسلا قد أعادت ماسك إلى صدارة مؤشر المليارديرات الصادر عن الشبكة الأمريكية، وبلغ صافي ثروة ماسك حوالى 187.1 مليار دولار حتى الاثنين، مع إغلاق الأسواق، وفقا لبلومبرج، وتفوق على أرنو الذى بلغت ثروته 185.3 مليار دولار.

إيلون ماسك واسهم تسلا

 وكانت تراجعت أسهم تسلا بشكل كبير العام الماضي في ظل استحواذ ماسك المثير للجدل على تويتر وتحولات أكبر في سوق التكنولوجيا، إلا أن أسهم شركة السيارات الكهربائية ارتفعت بعد ذلك في عام 2023، وقالت شبكة "سي إن إن" الأمريكية إنه على الرغم من أن ماسك ربما يحمل الآن لقب أغنى شخص في العالم، إلا أنه يحمل لقب أكبر خسارة للثروة في التاريخ.

إيلون ماسك وخسارة 200 مليار دولار

ففي أواخر العام الماضي، أصبح ماسك أول شخص على الإطلاق يخسر 200 مليار دولار من ثروته، وذلك بعد أن تراجعت إجمالي ثروته من 340 مليار دولار بنوفمبر 2021 لتصل إلى 137 مليار دولار فى ديسمبر 2022.

إيلون ماسك والاتهامات الموجهة

على الجانب الأخر  تواجه شركة "نيورالينك" Neuralink للتكنولوجيا الصحية المملوكة للملياردير، إيلون ماسك، اتهامات عديدة مستمرة منذ أوائل عام 2022، بداية من اتهامات منظمات حقوق الحيوان الشركة بإجراء تجارب غير أخلاقية على القرود، وفي فبراير الجاري، انتشرت أنباء عن تحقيق وزارة النقل الأمريكية في مزاعم متعلقة باستخدام الشركة لأساليب شحن غير صحية عند نقل غرسات الدماغ بشكل غير آمن من أدمغة القرود والتي ربما تكون قد أصيبت بالعدوى.


إيلون ماسك والعملة المعدنية

وكانت شركة "نيورالينك" ، تخطط وضع غرسات بحجم العملة المعدنية في أدمغة البشر في غضون عام ٢٠٢٤ بهدف السماح للعقل البشري بالتحكم في الأجهزة الإلكترونية المعقدة، ومساعدة الأشخاص المصابين بالشلل باستعادة الوظيفة الحركية واستعادة الرؤية لفاقدي البصر وعلاج أمراض الدماغ الأخرى، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

إيلون ماسك لم يتأثر بهذه الاتهامات، بحسب صحيفة "واشنطن بوست"، التي أوضحت في تقرير، أمس الثلاثاء، أنه استمر في الترويج لجهاز شركته من خلال مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي التي يتم فيها عرض حيوانات الاختبار لإثبات فعالية التكنولوجيا وأمانها، وظهر في الفيديو الأكثر انتشارًا وإثارة للجدل قرد مكاك، يبلغ من العمر 9 سنوات، يُدعى بيجر، يلعب لعبة فيديو بدون وحدة تحكم، بل فقط باستخدام واجهة الدماغ المثبت بها كمبيوتر.

إيلون ماسك و الآثار السلبية

ووفقا لـ"واشنطن بوست"، لم تعلن شركة "نيورالينك" الآثار السلبية للواجهة المزروعة بين الدماغ والحاسوب على القرود، وبدلًا من ذلك يختار ماسك التركيز على تجاربه وأبحاثه التي يزعم أنها ستحسن وضع مرضى الشلل النصفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة