قوى سياسية معارضة تشيد بقرارات الرئيس السيسي: رفع الأجور والمعاشات وتكافل وكرامة أنقذ المواطن في الوقت المناسب

الخميس، 02 مارس 2023 04:37 م
قوى سياسية معارضة تشيد بقرارات الرئيس السيسي: رفع الأجور والمعاشات وتكافل وكرامة أنقذ المواطن في الوقت المناسب
طلال رسلان و سامي سعيد

أشادت قوى سياسية معارضة، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارة إلى محافظة المنيا، بافتتاح عدد من المشروعات التنموية الجديدة بمحافظة المنيا، بالتنفيذ الفوري والتعجيل لإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة اعتبارًا من أول أبريل 2023. 

وثمنت النائبة مها عبدالناصر، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقالت "الأزمة الاقتصادية تؤثر على العالم كله وقرارات الرئيس السيسي جيدة في مجملها للمساهمة في تخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين وجاءت في وقتها".

قال محمد بيومي الامين العام لحزب الكرامة ان الحزمة التي اعلنها الرئيس السيسي اليوم الخاصة بالأجور والمعاشات تعد خطوة على الطريق الصحيح ولكن يلزمها قرارات اضافية منها تشديد الرقابة على الاسواق والعمل على توفير المزيد من السلع ورفع قيمة الدعم. 
 
واضاف بيومي في تصريحات خاصة اننا بحاجة الي رؤية اقتصادية تعمل علي معالجة المشاكل الموجودة وتتمن وضع اولوية للانفاق بحيث تكون بناء المصانع واستصلاح الأراضي في المقدمة وليست الطرق والكباري مشيرا الي ان المواطن.
 
وأشاد المهندس محمد فرج الأمين العام المساعد بحزب القرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بزيادة المعاشات والمرتبات ورفع الحد الأدني للأجور، مؤكدا أنها تعكس اهتمام الرئيس بكافة فئات المجتمع خاصة في ظل الاوضاع الاقتصادية التي تمرها الدولة المصرية. 
 
وأضاف فرج في تصريحات خاصة، أن رفع الإعفاء على ضريبة الدخل من 24 الي 30 الف جنيه تعد خطوة جيدة مطالبا بضرورة ضم القطاع الخاص إلى هذه الزيادة بحيث يكون هناك قرار من الحكومة يتبني زيادة مرتبات القطاع الخاص. 
 
واضاف أن تبكير صرف الزيادة بداية من شهرابريل بدلا من شهر يوليو تؤكد اهتمام الدولة بسرعة تخفيف الاعباء على المواطنين مشيرا الي ضرورة التصدي لظاهرة ارتفاع الاسعار وتشديد الرقابة علي الاسواق
 
وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عدة قرارات لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة بحد أدنى 1000 جنيه شهريًا، وجاءت تفصيلًا كالتالي:
 
- بالنسبة للدرجة السادسة وما يعادلها لتكون بقيمة 3500 جنيه شهريًا.
 
- بالنسبة للدرجة الثالثة النوعية وما يعادلها لتكون بقيمة 5000 جنيه شهريًا.
 
- بالنسبة لحاملي درجة الماجستير من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 6000 جنيه شهريًا.
 
- بالنسبة لحاملي درجة الدكتوراه من العاملين بالدولة لتكون بقيمة 7000 جنيه شهريًا.
 
- زيادة المعاشات المُنصرفة لأصحابها والمستفيدين عنهم لتكون بنسبة 15% اعتبارًا من أول أبريل 2023.
 
- رفع حد الإعفاء الضريبي على الدخل السنوي من 24 ألف جنيه ليكون بقيمة 30 ألف جنيه سنويًا اعتبارًا من أول أبريل 2023.
 
- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برامج تكافل وكرامة بنسبة ٢٥٪؜ شهريًا، اعتبارًا من أول أبريل ٢٠٢٣.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق