ماذا يحتاج الأهلي لعبور دوري مجموعات أبطال أفريقيا؟

الأحد، 05 فبراير 2023 04:30 م
ماذا يحتاج الأهلي لعبور دوري مجموعات أبطال أفريقيا؟
فريق الأهلي- أرشيفية

نجح فريق الأهلي في تحقيق فوز مهم على القطن الكاميروني بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس، السبت، باستاد السلام في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليرفع الأهلي بهذه النتيجة رصيده إلى 4 نقاط في دور المجموعات، ويحيي آماله من جديد في التأهل إلى دور ربع النهائي من البطولة، بعد الخسارة من الهلال السوداني بهدف نظيف بملعب الأخير ثم التعادل مع صن داونز بهدفين لمثلهما بالقاهرة.. لكن يبقى السؤال الأهم ماذا يحتاج الأهلي لعبور دوري مجموعات أبطال أفريقيا؟
 
وحقق الأهلي أول انتصاراته في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز على حساب ضيفه القطن الكاميروني. ورفع المارد الأحمر رصيده للنقطة الرابعة بعد مرور 3 جولات من مباريات المجموعة الثالثة محتلًا المركز الثالث، خلف صن داونز الجنوب أفريقي المتصدر، برصيد 7 نقاط ثم الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 6 نقاط، في حين يتذيل القطن المجموعة بدون رصيد.
 
تقدم الأهلي بالهدف الأول بعد 53 ثانية فقط بأقدام محمد شريف، بعد تلقيه تمريرة سحرية من طاهر محمد طاهر، وأضاف الجزائري أحمد القندوسي، الهدف الثاني بضربة رأس بعد عرضية من التونسي علي معلول، وسجل رأفت خليل، لاعب الأهلي الصاعد، الهدف الثالث للأهلي، في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع.
 
ويملك الأهلي عدة فرص للتأهل للأدوار الإقصائية، الأول الفوز في مبارياته الـ3 المتبقية بمجموعات بطولة إفريقيا، إذ سيرتفع رصيده إلى 13 نقطة، وهنا يصعد لربع نهائي البطولة الأفريقية مباشرة دون انتظار باق النتائج. أما في حالة فوز الأهلي على الهلال السوداني، والتعادل مع ماميلودي صنداونز والوصول لـ11 نقطة يمكنه التأهل بشرط تعثر الهلال أمام الفريق الجنوب أفريقي.
 
بينما الفرصة الثالثة، ستكون حال فوز الأهلي على الهلال السوداني، والخسارة أمام ماميلودي صنداونز والوصول لـ10 نقاط، يمكنه التأهل أيضًا بشرط خسارة الفريق السوداني أمام بطل جنوب إفريقيا، إذ يتواجد صن داونز في صدارة المجموعة بـ 7 نقاط من 3 مباريات، بعد تحقيق الفوز على الهلال في جنوب إفريقيا ثم الانتصار على القطن الكاميروني والتعادل أمام الأهلي في ملعب الأخير، ثم الهلال السوداني 6 نقاط من 3 مباريات، والأهلي 4 نقاط من مباراتين، ويتزيل المجموعة، القطن الكاميروني بدون أي نقاط بعد خسارة مبارياته الثلاثة.
 
يأتي هذا في وقت أغلق فيه الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسرى مارسيل كولر صفحة مباريات دوري أبطال أفريقيا، بشكل مؤقت، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها الخامسة مساء الثلاثاء المقبل باستاد الأهلى والسلام والمؤجلة من الجولة السابعة عشرة لمسابقة الدوري المصري.
 
ويبدأ المارد الأحمر اليوم الأحد الاستعداد لمواجهة ذئاب الجبل، وتخوض العناصر التى شاركت بشكل أساسى فى مباراة القطن تدريبات استشفائية منعاً للإجهاد، فيما يخوض البدلاء والمستبعدون مراناً قوياً. ويحتل الأهلى المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 41 نقطة بعدما لعب 17 مباراة حقق الفوز في 12 مباراة وتعادل في 5 مباريات ولم يخسر وسجل لاعبوه 30 هدفا وتلقت شباكه ستة أهداف، ولا يزال لديه ثلاث مباريات مؤجلة مع المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلى.
 
كان الأهلي متصدر جدول ترتيب الدوري المصري قد تعادل أمام الداخلية بهدف لمثله في مباراة بدأ فيها الأهلي بالتسجيل عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا، فيما أدرك أحمد رشيد هدف التعادل للداخلية قبل 3 دقائق من النهاية. فيما رفض الزمالك وبيراميدز تضييق الفارق مع الاهلى وتأخرا خطوة جديدة بعدما انتهت مباراتهم معاً بالتعادل السلبى فى الجولة الاخيرة لمسابقة الدوري المصري.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق