تفاصيل تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس في 240 دقيقة

الإثنين، 06 مارس 2023 03:00 م
تفاصيل تعويم السفينة الجانحة بقناة السويس في 240 دقيقة
أمل عبد المنعم

أوضح جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، تفاصيل جنوح سفينة حاويات في المجرى الملاحي للقناة ظهر الأمس، مؤكداً أنه تم التعامل مع السفينة بنجاح وتعويمها خلال مدة 4 ساعات.

وتابع خلال مداخلة هاتفية عبر الفضائيات، أنه تم تعويم السفينة التي كانت جانحة وتسير في طريقها المعتاد، وأن حركة السفن لم تتأثر في قناة السويس نتيجة جنوح السفينة، موضحا أن قناة السويس الجديدة سمحت بتيسير حركة الملاحة بعدما جنحت السفينة في القناة القديمة.

جنحت في نقطة عند الكيلو 78

وأكد صفوت على أن السفينة كانت قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال وجنحت في نقطة عند الكيلو 78، وتبلغ حمولتها 163 ألف طن من البضائع، وطولها 199 مترا، وتم التعامل معها باحترافية شديدة، واستطرد أنه تم الدفع بـ 4 قاطرات ونجحوا في تعويمها عند الساعة 7.30، وسلكت السفينة في مسارها الطبيعي، خلال أقل من 4 ساعات وهو وقت وجيز.

وأردف جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، أن مكان جنوح السفينة القادمة من ماليزيا مختلف تماما عن نفس المكان الذي شهد جنوح السفينة إيفرجيفن، وحول أسباب جنوح السفينة، لفت جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، إلى أنها راجعة لعوامل مركبة بين طقس سيء أو مشكلة فنية وهندسية في السفينة نفسها.

8 سفن خلف السفينة الجانحة

واستكمل أنه كانت هناك 8 سفن خلف السفينة الجانحة، تم تأمينهم بقاطرات وحالياً واصلت طريقها وموجودة في الغاطس عند المدخل الشمالي للقناة ببور سعيد، وأكد جورج صفوت، المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، أنه بدون وجود قناة السويس الجديدة، كانت الملاحة تعطلت من الاتجاهين الجنوبي والشمالي في قناة السويس عند جنوح مثل هذه السفينة.

قناة السويس حققت معدلات مبشرة

واختتم المتحدث الرسمي باسم هيئة قناة السويس، أن قناة السويس حققت معدلات مبشرة خلال أول شهرين من 2023، وجاري حصرها، ليتم الإعلان عنها في نهاية مارس، كما هو معتاد الكشف عن عدد السفن بشكل ربع سنوي، معلقا: أن الأرقام مبشرة وتصل إلى 40 % في الإيراد بالعملة الصعبة أو عدد السفن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق