حالة الطقس اليوم الاثنين 6 مارس 2023... الارصاد تحذر "موجة طقس باردة الأيام القادمة"

الإثنين، 06 مارس 2023 02:21 م
حالة الطقس اليوم الاثنين 6 مارس 2023... الارصاد تحذر "موجة طقس باردة الأيام القادمة"
الطقس
ريهام عاطف

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم الاثنين 6 مارس 2023،حيث تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد، وسط انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 10 درجات مئوية على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد فيما يستمر ارتفاع درجات الحرارة جنوب البلاد وتسجل 36 درجة مئوية .
خرائط الطقس
وجاء بتوقعات خرائط الطقس وجود تحسنا ملحوظا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وإن ظل جنوب الصعيد يشهد أجواء حارة، ويسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد .
الطقس الاثنين :
يشهد الطقس اليوم الأثنين تكوّن الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد ، كما تتوافر فرص سقوط الأمطار على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
تحذير هيئة الارصاد الجوية
مع أرتفاع درجات الحرارة خلال الايام القليلة الماضية ، قام العديد من المواطنيين بتخفيف الملابس واستبدال الملابس الشتوية بأخري صيفية خفيفة وهو ما حذرت منه هيئة الارصاد الجوية من تخفيف الملابس الشتوية، لأن البلاد ستتعرض لموجة طقس باردة الأيام القادمة.
كما حذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات الليل، حيث تسجل 10 درجات مئوية ليلا على محافظات شمال الصعيد (الفيوم- أسيوط- بنى سويف- أسيوط- سوهاج).
درجات الحرارة اليوم الاثنين :
تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 23 درجة مئوية نهارًا، و12 درجة ليلًا.
كما تسجل درجات الحرارة على السواحل الشمالية 21 درجة مئوية نهارًا، و13 درجة ليلًا.
بينما تسجل درجات الحرارة على شمال الصعيد 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و14 درجات ليلًا.
وتسجل درجات الحرارة على جنوب الصعيد 36 درجة مئوية.
حالة الطقس من اليوم حتي السبت 
كشفت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس خلال الفترة من الاثنين 6 مارس وحتي السبت 11 مارس ، مشيرة إلي وجود انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتي القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء حار على جنوب الصعيد، بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.
الظواهر الجوية اليوم الاثنين
الظواهر الجوية اليوم الاثنين
حالة الطقس جاءت على النحو التالي:
الإثنين 6 مارس
شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
فرص أمطار خفيفة : على مناطق من السواحل الشمالية وأقصى جنوب البلاد علي فترات متقطعة. بنسبة حدوث 20% تقريبا)
نشاط رياح : على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.
الثلاثاء 7 مارس
شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
نشاط رياح : على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
الأربعاء 8 مارس والخميس 9 مارس
نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.
الجمعة 10 مارس والسبت 11 مارس
نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق