محرك البحث جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

الأربعاء، 08 مارس 2023 11:28 ص
محرك البحث جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة
إيمان محجوب

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة غير محرك البحث جوجل شعاره على صفحته الرئيسية بلوحة فنية كرتونية تعبر عن إسهامات المرأة في مختلف المجالات والصعوبات التي قد تتعرض لها في حياتها اليومية، ودورها كأم وعاملة في المجتمع.
 
حيث يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي في 8 مارس من كل عام، تقديرًا للمرأة وللدلالة على احترامها ولإنجازاتها في المجالات المختلفة.
 
70276-WhatsApp-Image-2023-03-04-at-9.19.40-PM
 
وبهذه المناسبة قامت السيدة الاولي إنتصار السيسي، بحضور احتفالات اليوم العالمى للمرأة تحت شعار "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح وقامت بتكريم عدد من الرائدات المصريات في مختلف المجالات.
 
وقالت السيدة انتصار السيسى، عبر صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك":" لقد حرص الرئيس عبدالفتاح السيسى على مدار السنوات الماضية على الاهتمام بمكانة المرأة المصرية وتقدير دورها فى المجتمع، حتى أصبحت تتولى مناصب حيوية لم تكن متاحة لها من قبل".
 
وأضافت: "خالص التقدير لكل امرأة حول العالم وخاصة المرأة المصرية وبهذه المناسبة أدعو الشابات المصريات للتمسك بأحلامهن حتى تحقيقها وكل عام وعظيمات مصر بخير
 
وتعود قصة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلى سنة 1856 حين خرجت آلاف النساء للاحتجاج في شوارع نيويورك على الظروف اللا إنسانية التي كن يجبرن على العمل تحتها، ورغم أن الشرطة تدخلت لتفريق المتظاهرات إلا أن المسيرة نجحت في دفع المسئولين إلى طرح مشكلة المرأة العاملة على جداول الأعمال اليومية.
 
images - 2023-03-08T110638.156
 
وفى 8 مارس 1908م عادت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر من جديد فى شوارع مدينة نيويورك لكنهن حملن هذه المرة قطعاً من الخبز اليابس وباقات من الورود في خطوة رمزية لها دلالتها واخترن لحركتهن الاحتجاجية شعار "خبز وورود".
 
وشكلت مُظاهرات الخبز والورود بداية تشكل حركة نسوية متحمسة داخل الولايات المتحدة خصوصاً بعد انضمام نساء من الطبقة المتوسطة إلى موجة المطالبة بالمساواة والإنصاف رفعن شعارات تطالب بالحقوق السياسية وعلى رأسها الحق فى الانتخاب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق