قبل شهر رمضان.. «كتف فكتف» مبادرة جديدة تدعم الأكثر احتياجا في ربوع مصر

الأربعاء، 08 مارس 2023 04:33 م
قبل شهر رمضان.. «كتف فكتف» مبادرة جديدة تدعم الأكثر احتياجا في ربوع مصر

مبادرات عديدة تقوم بها الدولة بهدف دعم الفئات الأكثر احتياجا خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة، بجانب دخول شهر رمضان الكريم، كان آخرها مبادرة "كتف فكتف" والتي يدعمها التحالف الوطني للعمل الأهلي.

فيما تستهدف الوصول لنحو 4 ملايين أسرة، وسيتم الوصول إليهم من خلال قاعدة بيانات تم تلقيحها وتنقيتها ما بين مؤسسات الحالف بالتنسيق التام مع وزارة التضامن الاجتماعي، وأنه سيتم توزيع من 4 إلى 5 ملايين كرتونة مواد غذائية لكل المواطنين في مختلف المحافظات، وذلك تزامنًا مع شهر رمضان المبارك، و أن هذه المبادرة يشترك فيها المسلمون والمسيحيون معًا مما يدلل على التكاتف والملحمة الوطنية بين مصر وأهالها لدعم م المستحقين.

في نفس السياق قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلى، إن مبادرة "كتف في كتف" تشمل عددًا كبيرًا من الشباب المتطوع في كل محافظات مصر، موضحا أنها تعد المبادرة الأكبر لتحقيق الحماية الاجتماعية في المجتمع المصري.

وأضاف، أن التحالف الوطني يستهدف بصورة أساسية دعم الاحتجاجات الضرورية الآنية لكل المستحقين بكل شبر بأرض مصر، خاصة مع استمرار الأزمة الاقتصادية العالمية التي مازالت تلقي بظلالها على العالم أجمع، وحلول شهر رمضان الذي يمثل فيه تأمين احتياليات الأسر المصرية أهمية قصوى، وهو ما دفع التحالف لإطلاق مباردة غير مسبوقة وهي مبادرة «كتف بكتف».

وأشار إلى أن «كتف بكتف» مبادرة غير مسبوقة، لأنها تستهدف الوصول لنحو 4 ملايين أسرة، وسيتم الوصول إليهم من خلال قاعدة بيانات تم تلقيحها وتنقيتها ما بين مؤسسات الحالف بالتنسيق التام مع وزارة التضامن الاجتماعي، لافتًا إلى توفير قاعدة بيانات أعداد الأسر المستهدفة وعدد أفرادها وأماكن تواجدها بشكل فعال؛ لكي تصل المساعدات إلى المواطن المستحق بصورة مباشرة أي كان مكانه على أرض مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق