مصر تطلق اسم قديس اليسار "نبيل الهلالي" على أحدث "قاطرة عملاقة" تعويضا عن خسائر أزمة "ايفرجفين"

الأربعاء، 08 مارس 2023 04:00 م
مصر تطلق اسم قديس اليسار "نبيل الهلالي" على أحدث "قاطرة عملاقة" تعويضا عن خسائر أزمة "ايفرجفين"
إيمان محجوب

في لفتة رائعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقيادات هيئة قناة السويس، تم إطلاق أسم المحامي اليساري، "نبيل الهلالي"، على القاطرة التي تسلمتها الهيئة، تعويضا عن الخسائر التي تكبدتها بسبب السفينة إيفرجفين، مما يؤكد أن الدولة المصرية، في ظل القيادة السياسية، والجمهورية الجديدة، لا تنسي أبنائها المخلصين. 
 
نبيل الهلالي، معروف بـ «قديس اليسار المصري»، سياسى مصرى، ولد في أغسطس 1922، وحصل على شهادة فى القانون عام 1949، وعمل بالمحاماه، كما أنه نجل آخر رئيس للوزراء في العهد الملكي، أحمد نجيب الهلالي.
 
واشتهر نبيل الهلالي، بالدفاع عن حقوق العمال والفلاحين والحريات، خلال فترة الثمانينات والتسعينات.
 
انضم نبيل الهلالى، أو قديس اليسار، منذ 1948 إلى الحركة الشيوعية المصرية، وكان أحد أركان الحركة الديموقراطية للتحرر الوطني(حدتو) .
 
نبيل-الهلالي
 

 
 
وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، شهدا احتفالية ترسانة بورسعيد البحرية، بتدشين عدد من الوحدات البحرية الجديدة، أمس الثلاثاء، ضمن استراتيجية الهيئة لتحديث وتطوير أسطولها البحري.
 
وبدأت الاحتفالية برفع العلم على القاطرتين "نبيل الهلالى" و"محمد بشير"، بناء جديد، بقوة شد 75 طن، بترسانة جوانزو الصينية، وفق التكنولوجيا الأحدث عالميا.
 
وتعد القاطرة "نبيل الهلالي"، إهداء من شركة EVER GREEN، ضمن بنود التسوية التي عقدتها هيئة قناة السويس مع الشركة، عقب حادث جنوح سفينة الحاويات" EVER GIVEN".
 
FB_IMG_1678276445822
 
 
 
وقال أبو بكر، المستشار القانوني لرئيس هيئة قناة السويس، إنه بعد تمكن الهيئة من حل أزمة تعطل السفينة إيفرجيفن، بالمجرى الملاحي، بعد 6 أيام، تم خوض مفاوضات بين الهيئة والشركة المالكة للسفينة، لمدة 90 يومًا، لدراسة الحصول على تعويض نظير تعطيل الملاحة الدولية في المجرى العالمي، مؤكدًا أنه تم الاتفاق ببنود سرية على حل هذه الأزمة، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتدخل في كل تفصيلة تخص هيئة قناة السويس، لافتًا إلى أنه تم الحصول على هذه القاطرة بقوة شد 75 طنًا، بعد اتفاق الهيئة مع الشركة المالكة للسفينة، على الحصول على أعلى تعويض عالمي، عقب حادث جنوح سفينة الحاويات إيفرجيفن.
 
FB_IMG_1678276489189
 
ولفت المستشار القانوني لرئيس هيئة قناة السويس، إلى أن تفاوض الهيئة تم مع 12 جهة، كما تم تحرير السفينة وخروجها من المياه الإقليمية المصرية، دون أن تتضرر بضائعها، أو تتأثر سلبًا، وأشار إلى أن الشركة اليابانية المالكة للشركة، سجّلت كلمة شكر لمصر، بعد إنهاء أزمة تعويم السفينة، وأصّرت على إذاعتها أمام العالم، مؤكدًا أن هيئة قناة السويس، من أكثر الهيئات المصرية انضباطًا، وعلى المصريين أن يفخروا بوجودها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق