300 دقيقة أسبوعيا أو ساعة يوميا تحسن أداء الفرد صحيا واجتماعيا.. أشرف صبحي: الماراثونات تشجع المواطنين لجعل الرياضة تقليدا يوميا في حياتهم

الأربعاء، 08 مارس 2023 04:00 م
300 دقيقة أسبوعيا أو ساعة يوميا تحسن أداء الفرد صحيا واجتماعيا.. أشرف صبحي: الماراثونات تشجع المواطنين لجعل الرياضة تقليدا يوميا في حياتهم
سامي بلتاجي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الحرص على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، انطلاقاً من كونها تمثل الركن الرئيسي في بناء المجتمع، وتلقى كل الدعم والمساندة والتقدير، من قِبل القيادة السياسية المصرية؛ مشيراً إلى تنفيذ الوزارة لمجموعة من المشروعات والبرامج المتنوعة، على مدار العام، مقدمةً خصيصاً للفتاة والمرأة المصرية، تتوافق ومتطلباتهن.
 
جاءت تصريحات وزير الشباب والرياضة، عند إطلاق شارة بدء ماراثون للمشي، من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، احتفالاً باليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، في 15 محافظةً، على مستوى الجمهورية، وبمشاركة نحو أكثر من 10 آلاف من الفتيات والسيدات، من مراكز الشباب والأندية الرياضية والمجتمع؛ حيث أوضح الدكتور أشرف صبحي، نهج الوزارة فى إقامة الماراثونات الرياضية بشكل دوري، وإحداث حالة عامة من الممارسة الرياضية داخل المجتمع، في ضوء تشجيع الشباب والمواطنين على ممارسة الرياضة، وجعلها تقليداً يومياً في حياتهم، تنفيذاً لاستراتيجية الوزارة فى ذلك الشأن؛ وتأكيداً على التأثير الإيجابي لممارسة الرياضة على مستوى الحالة الصحية والتنشئة البدنية السليمة للفرد.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، في 22 فبراير 2023، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر والمعرض الرياضي SPORTS EXPO 2023، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان قد أوضح أن 300 ساعة «معدل 5 مرات أسبوعياً»، أو 3 ساعات في الأسبوع، أو ساعة يومياً، يمكن أن تحسن من أداء الفرد صحياً واجتماعياً.
 
انطلق الماراثون، المنوه عنه، عبر تقنية «ڤيديو كونفرانس»، في محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، البحيرة، المنوفية، السويس، بورسعيد، مطروح، الإسماعيلية، جنوب سيناء، القليوبية، المنيا، كفر الشيخ، سوهاج، ودمياط، بتنظيم الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالإدارة المركزية للتنمية الرياضية بالوزارة.
 
وأكد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة مستمرة في تنفيذ العديد من الأنشطة والمشروعات الخاصة بالمرأة المصرية على مستوى جميع المحافظات، والاهتمام برياضة المرأة، والعمل على تنمية مهاراتهن، للمساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية داخل القطاعات التي تشملها المنافسات، وتثقيف الشباب بأهمية تعزيز دور المرأة داخل المجتمع، وحمايتها من العنف، في ضوء دعم القيادة السياسية لملف الرياضة، واهتمامه بكافة الرياضيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق