شيخ الأزهر يبكي متأثرا بروايات أسر الشهداء في يوم الشهيد

الخميس، 09 مارس 2023 02:13 م
شيخ الأزهر يبكي متأثرا بروايات أسر الشهداء في يوم الشهيد
منال القاضي

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف خلال تدوينه له نشرها عبر صفحة الخاصه على  "توتير "  تزمنا من احتفال القوات المسلحة بيوم الشهيد  موضحا منزلة شهيد الوطن عند ربة قائلا             

وأضاف «شتان بين شهيد الحق الذي يدافع عن دينه وعرضه ووطنه ويفتديه بنفسه وبين الإرهابيين المأجورين سفكة دماء الأبرياء.. ألف تحية لأرواح شهداء الوطن وحفظ الله مصر من كل غادر وخائن ومستأجر ضد وطنه ».

 وعلى جانب آخر بكى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر متأثرا بما رواه أسر الشهداء خلال الفيلم الوثائقى الذى عرضته إدارة الشؤن المعنوية للقوات المسلحه فى إحتفال بيوم الشهيد من كل عام فى 9 مارس تخاليدا لذكرى شهداء الوطن بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وشيخ الأزهر وقادة الجيش والشرطه لتكريم أسر الشهداء . 

 لقد رق قلب الامام الأكبر على قصص الشهداء الذين ضحوا بالغالى والنفيس فداء لتراب الوطن .

 

كما أوضح الدكتور على جمعه المفتى السابق الفرق بين شهيد الدنيا وشهيد الأخرموضحا منزلة شهداء الوطن عند ربهم ، وقال جمعه من  مات بسبب معين من مجموعة أسباب، وهذه الأسباب ستعطيه أجر شهيد يوم القيامة، وتشمل من مات غريقًا أو امرأة ماتت وهي تلد أو أسرة انهار عليها المنزل فماتوا، فجميعهم شهداء الآخرة وهؤلاء يغسلون ويصلى عليهم.

 
 
واوضح المفتى السابق  "أما النوع الثاني وهو شهيد الدنيا والآخرة كمن مات فى قتال بين المسلمين وغيرهم كالدفاع عن الوطن وعن الحقوق والعرض والمال وهذا لا يغسل ولا يصلى عليه بل يدفن على حالته وسيشفع في أهله والمسلمين يوم القيامة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق