آخر تطورات الحالة الصحية لـ«شيكابالا» وتحديد مرضه بعد نفي الطبيب المعالج

السبت، 11 مارس 2023 12:30 م
آخر تطورات الحالة الصحية لـ«شيكابالا» وتحديد مرضه بعد نفي الطبيب المعالج
أمل عبد المنعم

محمود عبدالرازق شيكابالا قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تصدر مؤشرات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما نفي محمد أسامة طبيب النادي إصابة شيكابالا بورم في الدم.

مرض شيكابالا

وصرح الدكتور محمد أسامة الطبيب المعالج لنادي الزمالك، أن شيكابالا شعر بإجهاد عضلي وأعراض برد عادية، كما خضع لتحليل فيروس كورونا ولكن ظهرت المسحة  سلبي .

وتابع طبيب نادي الزمالك، أن "شيكابالا" خضع لتحليل فيروس كورونا (كوفيد 19)، لتأتي نتيجة التحليل سلبية، ليخضع اللاعب لتحاليل أخرى وتثبت معاناته من بعض الالتهابات، وأشار محمد أسامة إلى أن الشائعات التي تردد في الساعات الأخيرة حول إصابة "شيكابالا" بمرض خطير جعلته يشعر بالاستياء، موضحًا أنه لا يعلن عن التفاصيل المرضية الخاصة بأي لاعب.

حالة شيكابالا بعد التحليل

وختم تصريحاته حرص طبيب نادي الزمالك على اطمئنان جماهير النادي بحالة "شيكابالا" دون الدخول في تفاصيل أخرى، وشارك "شيكابالا" -37 عامًا - في الموسم الحالي بواقع 16 مباراة ليسجل ثلاثة أهداف وصنع هدفين حاسمين، وكان آخر ظهور لقائد الزمالك مع الفريق في لقاء الترجي الرياضي التونسي بالجولة الثالثة والتي انتهت لصالح فريق "باب سويقة" بنتيجة (2-0) في لقاء أقيم على ملعب "حمادي العقربي".

وغاب "شيكابالا" عن آخر مباراتين مع الزمالك بواقع لقاء بيراميدز في الدوري، وانتهت بنتيجة التعادل السلبي، ثم لقاء الترجي وانتهت لصالح الفريق الأبيض بنتيجة (3-1) بالجولة الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

معلومات عن ورم الدم

ورم أو سرطان الدم يؤثرعلى كيفية إنتاج الجسم لخلايا الدم ومدى كفاءة عمل هذه الخلايا، تبدأ معظم سرطانات الدم في نخاع العظام، وهي مادة لينة تشبه الإسفنج في وسط العظام، يصنع نخاع العظم خلايا جذعية تنضج وتتحول إلى خلايا دم حمراء وخلايا دم بيضاء وصفائح دموية.

تحارب خلايا الدم الطبيعية العدوى وتحمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم وتتحكم في النزيف، يحدث سرطان الدم عندما يعطل شيء ما طريقة تكوين الجسم لخلايا الدم، إذا كنت مصابًا بسرطان الدم ، فإن خلايا الدم غير الطبيعية تطغى على خلايا الدم الطبيعية، مما يخلق تأثيرًا مضاعفًا للحالات الطبية، يعيش المزيد من الأشخاص لفترة أطول مع سرطان الدم، حيث يجد مقدمي الرعاية الصحية طرقًا جديدة لعلاجه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة