تراعى الأبعاد الاقتصادية للمواطنين.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على الإقبال الكثيف على مبادرة "أهلا رمضان"

الأحد، 12 مارس 2023 10:00 م
تراعى الأبعاد الاقتصادية للمواطنين.. إكسترا نيوز تسلط الضوء على الإقبال الكثيف على مبادرة "أهلا رمضان"

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على الإقبال الكبير من جانب المواطنين على سلع مبادرة أهلا رمضان، حيث بثت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا عن إقبال المواطنين على معرض أهلا رمضان في المحافظات، والذين حضروا للمعرض لشراء العديد من السلع الغذائية مع اقتراب شهر رمضان المعظم. 
 
وتشرف على فعاليات المعرض الغرفة التجارية بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، حيث يتم متابعة عملية البيع والشراء، وضبط السلع باختلاف أنواعها، وذلك لخدمة المواطن.
 
وقال أحد المواطنين في الإسماعيلية "في فرق كبير ماشاء الله بين الأسعار هنا والأسعار برة، فرق جامد يعني"، وقالت مواطنة "الزيت والسكر وكل المنتجات حتى الملح عليه عروض، والأرز والبيض والسمن والجبنة كلها عليها عروض".
 
ولفت أحد المواطنين إلى أن المعرض هذا العام متميز عن الأعوام السابقة، وأن كل شيء متوفر وفي متناول المواطن محدود الدخل.
 
وذكر أحد مواطني محافظة الفيوم، أن الدجاج واللحوم متوفرة أفضل من المنافذ الأخرى، وأن اللحوم تباع بأسعار أقل من الأماكن الأخرى بنحو 50 جنيها.
 
قال الكاتب الصحفى وائل السمرى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، معارض "أهلا رمضان" أصبحت أحد مظاهر بهجة شهر رمضان، وتؤكد أن الحكومة المصرية والرئيس السيسى يراعى كل الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية وتوفير حياة آمنة.
 
وأضاف الكاتب الصحفى وائل السمرى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن الدولة تبين أنها تقف مع الشعب وتيسر عليه شكل الفرح السنوى، لافتا إلى انه تم طرح هذه المعارض قبل شهر رمضان بفترة كبيرة مما أعطى فرصة للمواطنين للاستعداد لها، لافتا إلى زيادة الحصص التموينية بما يقارب 850 مليون جنيه للتيسير على الشعب المصرى.
 
وأشار الكاتب الصحفى وائل السمرى إلى الزيادة الاستثنائية للعاملين بالدولة، وبرامج التموين التى يستفيد منها أكثر من 65 مليون مواطن، ومعارض أهلا رمضان، موضحا أن ثقة الدولة فى الشركات المصرية تجعلهم يصلوا لشرائح وفئات أكثر وتساهم فى تنمية وتطوير هذه الشركات وتوفر عليهم عبئا كبيرا.
 
ولفت الكاتب الصحفى وائل السمرى إلى أن معارض "أهلا رمضان" توفر منتجات بأسعار عادلة ومخفضة مما تحدث حالة بوار لدى الطرف الجشع مما تجبره على ترخيص الأسعار.
 
يأتي هذا بعدما افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، معرض "أهلا رمضان" الكائن بجوار مبني ديوان محافظة الإسكندرية الجديد، طريق أبيس مدخل سموحة، والذي يمتد حتى نهاية شهر رمضان المبارك.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة جاكلين عازر نائب المحافظ، والدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، وجميع الأجهزة المعنية.
 
وقال المحافظ، إن المعرض يأتي في إطار سلسلة المعارض التي تم افتتاحها خلال الأشهر والأيام الماضية وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بإطلاق مبادرات تهدف إلى توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة وبجودة عالية للتخفيف عن كاهل المواطنين والاستعداد لشهر رمضان الكريم.
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة