الزمالك يخسر محليا ويفوز إفريقيا.. ما السر؟

الإثنين، 13 مارس 2023 03:30 م
الزمالك يخسر محليا ويفوز إفريقيا.. ما السر؟

مني فريق الزمالك بخسارة جديدة في بطولة الدوري على يد فريق إنبي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة ضمن فعاليات الجولة الـ21 للدورى، ليتجمد رصيد الفريق عند 33 نقطة في المركز الخامس بجدول الترتيب، بينما رفع الفريق البترولي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثالث عشر بجدول المسابقة.
 
وفشل لاعبو الزمالك في استثمار الفوز الأخير الذي حققه الفريق على الترجي التونسي في الجولة الرابعة لدوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف مقابل هدف وظهر اللاعبون في حالة توهان شديدة طوال أحداث المباراة ولم تظهر خطورة على مرمى إنبي إلا في فرص قليلة جدا في الوقت الذي نجح فيه تامر مصطفى المدير الفني لإنبي في استغلال مهارات لاعبيه، واعتمد على الضغط المستمر من الدقيقة الأولى ونجح في إحراز الهدف الأول عن طريق مهاجمه التونسى رفيق كابو في الدقيقة 21 من عمر اللقاء.
 
وعلى الرغم من أن البرتغالى جيسفالدوا فيريرا، المدير الفني للزمالك، خاض اللقاء بنفس التشكيلة التي شاركت في المباراتين الأخيرتين أمام بيراميدز والترجي التونسي إلا أن الفريق ظهر بشكل ضعيف طوال أحداث اللقاء.
 
وقال أيمن يونس، نجم الزمالك السابق، إن لاعبى الزمالك كانوا مستسلمين أمام إنبى، مطالبا لاعبي الزمالك بضرورة الحزن بعد الخسارة أمام إنبى نتيجة المستوى والأداء السيء الذى قدموه في المباراة، مشيراً إلى منطقة وسط ملعب الأبيض كانت خالية من الإبداع، ونفس الأمر مناطق الدفاع كان بها العديد من المشاكل.
 
وأضاف يونس: «من الواضح أن الزمالك لم يفكر في المباراة  وكانت هناك عيوب كبيرة على المستوى الفردي والجماعي ومن غير المعقول أن يستقبل الفريق الأبيض هدفين بهذه الطريقة.. فريق إنبي تحكم في سير المباراة مثلما أراد». واختتم يونس حديثه عن أحمد سيد «زيزو» قائلا: «قدم أقل مبارياته أمام إنبي والخط الهجومي بالكامل كان مستواه عادي».
 
فيما رفض حسن مصطفى، نجم منتخب مصر والأهلى الزمالك سابقا، مبررات البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للفريق الأبيض، بعد الخسارة، مؤكدا أنه- أي فيريرا- ارتكب أخطاء فنية كثيرة أدت إلى الخسارة.
 
وكشف مصطفى، أن فيريرا هذا الموسم غير موفق في قراراته الفنية من البداية، بدءا من اختيارات التشكيل، وكانت تغييراته في المباريات مثيرة للدهشة وتؤدى لنتائج عكسية، ونظام التدوير غير سليم، وكلها كانت مزايا للخواجة البرتغالى أصبحت سلبيات أثرت على فريق الزمالك.
 
وقال حسن مصطفى، إن لاعبي الزمالك ليس لديهم أى دوافع للفوز، ويتحملون الجزء الأكبر من أسباب تدهور النتائج؛ لأنهم يفتقدون الروح ولا يشعرون بجماهيرهم الغاضبة من سوء النتائج.
 
في غضون ذلك، حرص البرتغالى جوسفالدو فيريرا، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، على رصد جميع الأخطاء التى وقع فيها لاعبو فريقه خلال مواجهة إنبى بمسابقة الدورى، من أجل تصحيحها.
 
ويرغب فيريرا فى معالجة الأخطاء التى ارتكبت فى مواجهة إنبى، أمس الأحد، والتى انتهت بفوز الفريق البترولى بهدفين دون رد، وذلك قبل السفر إلى الجزائر لمواجهة شباب بلوزداد فى دورى أبطال أفريقيا.
 
ومن المقرر أن تسافر بعثة الزمالك إلى الجزائر غدًا، الثلاثاء، استعداداً لمواجهة شباب بلوزداد المقرر لها الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق