اطلع على مشروعها للعام المالي المقبل.. رئيس الوزراء: الدولة وضعت الحماية الاجتماعية وتوافر السلع أولوية من خلال الترشيد وتخفيض أبواب بالموازنة

الإثنين، 13 مارس 2023 05:15 م
اطلع على مشروعها للعام المالي المقبل.. رئيس الوزراء: الدولة وضعت الحماية الاجتماعية وتوافر السلع أولوية من خلال الترشيد وتخفيض أبواب بالموازنة
سامي بلتاجي

اطلع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2023-2024، والمبادئ الأساسية التي تمت صياغة بنود الموازنة في إطارها، والتي تعمل على تحقيق مستهدفات برنامج الإصلاح الاقتصادي، الذي تم التوافق بشأنه مع صندوق النقد الدولي، واستمرار إجراء العديد من الإصلاحات الهيكلية الواسعة، في شتى المجالات، بما يسهم في تعزيز دور القطاع الخاص، وزيادة الإنتاجية، وتحفيز التصدير.
 
جاء ذلك، خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لاستعراض الملامح الرئيسية لمشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المذكور؛ حيث تم التأكيد على ما يوليه مشروع الموازنة من أهمية قصوى لتمويل برامج الحماية الاجتماعية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، باستمرار الدولة في تبني برامج تستهدف تخفيف الأعباء عن الفئات الأكثر احتياجاً.
 
وتجدر الإشارة إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وفي كلمة له، في 18 يناير 2023، وخلال مؤتمر صحفي، عقده بمقر المجلس، حول عدد من الإجراءات والقرارات الاقتصادية، كان تطرق إلى الأزمة الاقتصادية العالمية، مضيفاً: العالم اكتوى من ارتفاع الأسعار، والدولة وضعت الحماية الاجتماعية، وتوافر السلع، كأولوية من خلال الترشيد وتخفيض أبواب بالموازنة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة