حققت وفرة 4 مليارات جنيه بالصعيد لاستخدام الغاز الطبيعي.. إرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل

الخميس، 16 مارس 2023 05:39 م
حققت وفرة 4 مليارات جنيه بالصعيد لاستخدام الغاز الطبيعي.. إرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر أبريل
سامي بلتاجي

 
 
وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ‏بعمل المخابز، في شهر رمضان، بدءً من الساعة الثامنة صباحاً ‏حتى الساعة الخامسة مساءً؛ وسمح لبعض المخابز المستثناه، بناءً ‏علي طلبهم، بالعمل في الفترة المسائية حتي الساعة التاسعة مساءً، لضمان توافر الخبز، قبل الإفطار وقبل السحور، وضمان تواجده طوال ‏اليوم للمواطنين، مع الإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح.
 
هذا، وأصدر الدكتور علي المصيلحي، توجيهاً وزارياً، بإرجاء تحصيل الأقساط ‏المستحقة على أصحاب المخابز البلدية، عن شهر أبريل إلى شهر مايو ‏‏2023، تزامناً مع حلول شهر ‏رمضان المبارك، للتخفيف على أصحاب المخابز، ولتحقيق الانضباط في ‏العمل.
 
وتجدر الإشارة إلى أن من 11 أكتوبر 2022، ولمدة شهر، يمكن تمديده، تدخلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإمداد مخابز العيش السياحي، خلال أزمة التكدس بالموانئ، حينها؛ وذلك، وفقاً لما ورد في كلمة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في 2 نوفمبر 2022، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء.
 
جدير بالذكر، 6 مليار جنيه، إجمالي استثمارات قطاع التموين، بممحافظات الصعيد، منها 1.3 ملياراً لإنشاء وتطوير 27 صومعةً للحبوب، و4.7 ملياراً لـ3 مناطق لوجيستية، و2491 فرع جمعيتي، فضلاً عن تحقيق وفر 4 مليارات جنبه، لعمل المخابز بالغاز الطبيعي؛ وذلك، بحسب ما أوضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في كلمته، في 22 ديسمبر 2021، خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شركة أسيوط لتكرير البترول، وعدد من المشروعات القومية، بمحافظات الصعيد.
 
توجيه الدكتور علي المصيلحي، ‏وزير التموين والتجارة الداخلية، المنوه عنه، شمل تكثيف الحملات ‏الرقابية ومتابعة المخابز البلدية، ومطابقة الخبز المنتج بها، ‏بالمواصفات والأوزان والأسعار المقررة، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة ‏على المخابز السياحية، للتأكد من بيعه للمواطنين، بالأوزان والأسعار ‏المقررة إضافةً إلى متابعة استقرار الحالة التموينية، وتوافر السلع ‏وأسعارها بالأسواق، فضلاً عن جودتها، إلى جانب فروع الجملة ‏والمجمعات الاستهلاكية، بالإضافة إلى منافذ صرف السلع التموينية ‏ومعارض أهلا رمضان، بأسعار تنافسية وبأقل من ‏مثيلاتها بالسوق المحلي.
 
هذا، ووجه الدكتور علي المصيلحي، مديريات التموين والتجارة الداخلية، بتشديد ‏الرقابة على مستودعات اسطوانات الغاز، ومتابعة توافرها، وإنشاء ‏غرف عمليات مركزية ورئيسية بكل مديرية، وأخرى فرعية بكل إدارة ‏تموينية، مع إلزام قطاع الرقابة بعمل تقارير عن الحالة التموينية يومياً، ‏بدائرة كل مديرية، قبل حلول شهر رمضان المبارك وإثنائه.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق